أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » الحكومة اللبنانية تعطي الأمر للجيش بحسم معركة الجرود في الوقت الذي يراه مناسباً

الحكومة اللبنانية تعطي الأمر للجيش بحسم معركة الجرود في الوقت الذي يراه مناسباً

أعطت الحكومة اللبنانية الأمر للجيش بـ«اتخاذ ما يلزم، لحسم معركة جرود القاع (حدود لبنان الشرقية) ضدّ الإرهاب». وشددت على «أهمية النأي بالنفس، وعدم توريط لبنان في صراع المحاور»، في إشارة إلى عدم التنسيق مع قوات النظام السوري في هذه المعركة. موقف الحكومة جاء خلال جلسة مجلس الوزراء اللبناني، التي انعقدت قبل ظهر أمس في السراي الحكومي، برئاسة الرئيس سعد الحريري، واستغرقت الجلسة أربع ساعات ونصف الساعة، حيث أقرت معظم البنود الواردة في جدول الأعمال، وبعد انتهائها أدلى وزير الإعلام ملحم رياشي بالمعلومات الرسمية، وجاء فيها «عقد مجلس الوزراء جلسته في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري وحضور الوزراء الذين غاب منهم غازي زعيتر، ويعقوب الصراف، ويوسف فينيانوس».

وقال رياشي: «استهلّ الرئيس الحريري الجلسة، بالتشديد على قرار مجلس الوزراء إعطاء الأمر للجيش اللبناني لاتخاذ ما يلزم، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، لحسم معركة جرود القاع ضد الإرهاب. وقد أكد الرئيس الحريري على أهمية النأي بالنفس كسياسة عامة لحكومة استعادة الثقة، وعدم توريط لبنان في صراع المحاور».

وأوضح رياشي أن مجلس الوزراء «ناقش جدول أعماله وأقر معظم بنوده»، مشيرا إلى أن «البند الذي لم يقر وتم تحويله إلى لجنة، هو البند المتعلق بمشروع قانون الأبنية التراثية، وكان نقاشا مستفيضا حول موضوع بورصة بيروت».

المصدر: الشرق الأوسط