أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » التحالف الدولي يطالب الأردن بتسليم مقاتلي جيش العشائر الفارين

التحالف الدولي يطالب الأردن بتسليم مقاتلي جيش العشائر الفارين

بعد انسحابه من نقاطه وإسهامه بشكل مباشر بسقوط ريف السويداء الشرقي بيد النظام، طالب التحالف الدولي الاردن بتسليم مقاتلي جيش العشائر الفارين من البادية إلى الأراضي الأردنية بتسليمهم له.

وقال “عبد الرحمن العيساوي” أحد مسؤولي كتيبة المدرعات في جيش مغاوير الثورة لـ “الاتحاد برس”: “إن التحالف طالب الاردن بتسليم كل من المدو (راكان الخضير) وجميع عناصره الفارين بعد تحميلهم مسؤولية سقوط ريف السويداء الشرقي”، إثر انسحابهم من نقاطهم لأسباب مجهولة.

وأضاف: “جاءت الأوامر من التحالف بتسليم أي عنصر فار له، على انه خائن وعميل للميليشيات الإيرانية”، مشيراً إلى أن جنوداً أمريكيين أصيبوا بجروح بعد سقوط قذائف على مقربة من أحد المعسكرات التي يتمركز بها الخبراء الأمريكيين في المنطقة.

وتلقت المعارضة قبل أيام ضربة كبيرة، بانسحاب فصيل “جيش العشائر” من مواقعه بريف السويداء الشرقي ودخوله إلى الأردن بقيادة “المدعو راكان الخضير” مع عتاده الكامل، حيث استطاعت المعارضة بداية استرجاع 4 نقاط من أصل 7 نقاط سيطر عليها النظام ، معظمها تلال استراتيجية تكشف غالبية مناطق ريف السويداء الشرقي، قبل أن تعود ميليشيات النظام وتسيطر على كامل الريف الشرقي للسويداء بدعم الطيران الروسي.

المصدر: الاتحاد برس