أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » كيف تكسب محبة الناس في 5 دقائق؟ حيل قليلة وسهلة

كيف تكسب محبة الناس في 5 دقائق؟ حيل قليلة وسهلة

لا تنتهي النصائح حول كيفية التأثير في الناس وكسب حبهم واحترامهم، إلا أن بعض النصائح قد تكون ضرورية من أجل كسب القلوب في دقائق قليلة. لذا نشرت صحيفة “إندبندت” البريطانية خمس حيل لكسب محبة الآخر في خمس دقائق فقط:

أسئلة مفتوحة

اطرحوا سؤالين اثنين على الأقل من هذا النوع، تلك التي إجابتها إما “نعم” أو “لا” لا تشكل مشكلة بالنسبة لكم بل لمن يحدثكم، فأنتم لا تعطونه الفرصة لتحريك دماغه والتفكير في شيء أكثر إثارة للاهتمام من مجرد إجابة من كلمة واحدة. بطرح أسئلة مفتوحة سوف تتدفق المحادثة بشكل أفضل، لأن الجواب الطويل يمنح مجالاً لسؤال آخر.

امنحوا الطرف الآخر الفرصة للتحدث

رغم محاولتكم ملء الفراغ وإطالة النقاش لكن يجب الابتعاد عن محاولة التفرد بالحديث، امنحوا الطرف الآخر الفرصة لكي يلاحظ أنكم تستمعون وتهتمون بما يقول.

العثور على شيء مشترك

لا تحاولوا أن تبحثوا عن أشياء مشتركة غير موجودة، لا تصطنعوا، كل ما عليكم هو التحدث في الأشياء القليلة التي تتطابقان أو تتقاربان فيها، وبهذه الطريقة سوف يشعر الطرف الآخر بأنه مرتاح أكثر، وأقل ضغطاً.

تكرار الاسم

كرّروا اسم محدثكم أكثر من مرة، بهذه الطريقة تضربون عصفورين بحجر: الأول أنكم تظهرون للطرف الآخر أنكم فعلاً تستمعون لما يقول، وهو مهم فعلاً لأنكم تذكرون اسمه، والسبب الثاني هو أن تكرار لفظ الاسم سوف يجعلكم أنتم بدوركم تتذكرونه.

الحذر في المجاملة

الإشادة بصفة معينة لدى الطرف الآخر تظهر أنكم قد لاحظتم هذه الجزئية المهمة، هذا يعني أنه مهم بالنسبة لكم، وتجنبوا المجاملة أقرب للمغازلة حتى لا تقعوا في الإحراج والخلط، وتعلموا ألا تبدأوا بالمجاملة قبل معرفة بعض الأشياء عن الطرف الآخر.