أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » ماهو موقع نيتفلكيس ” Netflix “

ماهو موقع نيتفلكيس ” Netflix “

بعد أن أصبح استخدام التليفزيون محدود، بسبب زيادة استخدام المشاهدة المباشرة عبر الإنترنت، فقد تسابقت المواقع في تقديم أفضل ما عندها، لكي تجذب المشاهد، وتحقق أعلى نسبة مشاهدة للبث عبر مواقعها، فسعى كل موقع إلى تقديم أفضل الخدمات بأعلى جودة ممكنة .

موقع نيتفليكس ( Netflix )

موقع نيتفليكس هو موقع تستطيع من خلاله مشاهدة أي فيلم أو فيديو، بنقاء وجودة عالية جدا، وبدون فواصل إعلانية، وقد توسع هذا الموقع بعد أن أسسه ريد هاستنغر، ومارك راندولف عام 1997 م، من توصيل الأقراص المدمجة وتأجيرها بواسطة البريد، إلى بث مقاطع الفيديو والأفلام عبر الإنترنت، وقد توسع الموقع فأصبح متاح في الدول العربية، ومعظم دول العالم .

إن الأفلام أو مقاطع الفيديو التي تعرض على موقع نيتفليكس، لا تكون كلها قد تم بثها عبر التليفزيون، بل إن منها ما قد تم عمله حصريا وخصيصا لموقع نيتفليكس، وهذا لكي يتميز نيتفليكس عن غيره بتقديم أفلام أو مقاطع فيديو حصرية، لم يسبقه أحد ببثها، وهذا كان سر من أسرار نجاح هذا الموقع، وزيادة توهجه خصوصا في الفترة الأخيرة .

وقد صدرت التقارير والإحصاءات، التي تتوقع أن تتخطى نسبة الإيرادات لموقع نيتفليكس، إيرادات صالات السينما، وأضافوا أنه من المتوقع أن ترتفع 10 مليار دولار في خلال سنوات قليلة، وهذا بسبب أن موقع نيتفليكس سيعرض الأفلام بشكل أسرع من صالات السينما .

ويقوم موقع نيتفليكس بعرض الأفلام ومقاطع الفيديو التي يظن أنها تناسب كل مشترك، وهذا يعتبر ميزة وعيب في نفس الوقت، ولكن انتشرت بعض الحيل التي مكنت المشتركين من عرض محتوى الموقع كله، وذلك عن طريق استبدال الرقم داخل خانة المحتوى المعروض، برقم محتوى آخر تريده، وكل أرقام المحتويات المختلفة ستجدها على موقع ” ماذا يوجد على نيتفليكس ” ( what&8217;s on Netflix ) .

الأجهزة التي يدعهما موقع نيتفليكس ( Netflix )

يدعم موقع نيتفليكس أجهزة وأنظمة عديدة منها : الويندوز، الأندرويد، الآي فون، ويندوز فون، الآي باد، Chrom OS، PS3، PS4، Xbox، Wii، بعض أجهزة التلفاز ( التلفاز الذكي مثل آبل ) .

رسوم الاشتراك

يوفر نيتفليكس 3 باقات شهرية للاشتراك، يكون الشهر الأول مجانا، وتوفر الباقة الأولى ( الأساسية )، تقديم محتوى عادي، ذو جودة مقبولة، ولا يسمح بتشغيل الخدمة على أكثر من جهاز في نفس الوقت، وسعر هذه الباقة 8 دولار شهريا، أما الباقة الثانية فهي ( القياسية )، رسوم الاشتراك فيها 10 دولار شهريا، تقدم المحتوى ذو جودة جيدة، ويمكنك فيها استخدام الموقع على جهازين فقط .

وبالنسبة للباقة الثالثة والأخيرة فهي ( المميزة )، وهي أفضل أنواع الباقات التي يقدمها نيتفليكس، فهي تقدم المحتوى بجودة عالية جدا، ويمكنك استخدام الموقع والمشاهدة على أربع أجهزة في وقت واحد، وتقبل تجديد الاشتراك عن طريق البطاقات الائتمانية، أو عن طريق حساب باي بال، وثمن الاشتراك الشهري 12 دولار .

عدد المشتركين في نيتفليكس

صرحت نيتفليكس بأن عدد المشتركين على موقعها، وصل لحوالي أكثر من 70 مليون مشترك، وأنهم ينفقون أكثر من 120 مليون ساعة في مشاهدة محتوى الموقع يوميا، من جميع دول العالم .

طريقة الاشتراك

طريقة الاشتراك في موقع نيتفليكس سهلة، وكل ما عليك هو الدخول إلى موقع نيتفليكس والاشتراك، أو يمكنك الذهاب إلى متجر التطبيقات في هاتفك، وتقوم بتحميل التطبيق من هناك، قم بملئ البيانات، اختار الباقة المناسبة لك، وقم بوضع بريدك الإلكتروني، واختر كلمة مرور مناسبة .

بعد ذلك اختر الطريقة التي ستدفع بها الاشتراك الشهري إذا كانت الباي بال، أو بطاقتك الإئتمانية، ثم انتقل إلى عنوان بريدك الإلكتروني لتأكيد عملية الاشتراك بنجاح، وسوف تتمتع فورا بشهر كامل مجانا، ويتطلب الموقع فقط وجود إنترنت بسرعة مناسبة، يمكنك الحصول على صورة عادية بسرعة إنترنت 3 ميجابايت في الثانية، أما إذا كنت تريد جودة عالية فلابد أن تكون السرعة 5 ميجابايت في الثانية .

عيوب نيتفليكس في الدول العربية

إن خدمة نيتفليكس في الدول العربية محدودة، عكس نيتفليكس ذو المحتوى الإنجليزي، حيث أن المحتوى العربي على نيتفليكس محدود بالمحتويات التي تمت ترجمتها فقط، وهناك الكثير من المحتوى لم يتم ترجمته للعربية، لذا فإنه لا يظهر على نيتفليكس، ولكن إذا قمت بتحميل برنامج من برامج إخفاء الـ vpn الخاص بك، والتي تظهرك كأنك تتصفح من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فعندها يمكنك أن تشاهد كل محتويات الموقع، كأنك في أمريكا .

المصدر: المرسال