أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » الناشط إياد شربجي يعبر عن موقفه من الرئيس التركي أردوغان

الناشط إياد شربجي يعبر عن موقفه من الرئيس التركي أردوغان

لدي الف اعتراض منهجي على اردوغان، ليس منها بالتأكيد زيارته لطهران، الرجل تركي الجنسية وليس سوريا، وهو يعمل لمصلحة بلاده وليس موظفا لدينا، وما يفعله طبيعي ومن حق أمته عليه، خصوصا وهي تواجه استعداءا غربيا، وتآمرا معروفا من بعض الدول العربية التي تدعي خصام ايران.
.
انو ايمت بدنا نشتغل سياسة ونرمي العواطف على جنب؟! هل سيكون اردوغان تركيا جيدا اذا أطاح بمصالح 80 مليون من مواطنيه، لأجلنا نحن الورقة الخاسرة التي يتجاهلها العالم كله، وشعب اللاجئين والدمار، والذي تمثله قيادة ضائعة عسكرية وسياسية منقسمة في مليون فصيل وتوجه؟
اجمالا أكثر المتضايقين من زيارة اردوغان لإيران والذين يشتمونه اليوم هم قسمان متنافران في كل شيء:
.
1-الاسلامنجيون الذين نصبوه خليفة للمسلمين وأعتقدوا انه المخلص، وانتظروا منه أن يمتطي صهوة جيشه فاتحا إلى دمشق لرفع راية التوحيد وتخليصهم من الشيعة.
.

2- بعض المثقفين الاكراد الذين وجدوها فرصة لتشويه صورة خصمهم، باعتباره يتحالف مع ايران عدوة السوريين، رغم أنهم يفعلون أكثر مما فعل، ويتحالفون مع إسرائيل عدوة كل البلدان العربية وليس السوريين فقط.
.

يبقى هناك قسم ثالث، وهم أمثالي المتضايقين من اردوغان لأنه بيبيض كتير على المساكين وبلا مبرر، ويقدح عنتريات فارغة تجعل الناس يتأملون به و يراهنون عليه… وسأحترمه أكثر لو حفف من عنجهيته وادعاءاته، وتصرف بوضوح تجاه مصالح بلاده، فهذا حقه الكامل والمشروع، و هو لا يحتاج للكثير مما (يرغي) به لأجلنا.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع