أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » “افتحي الابواب ماما ميركل”.. مظاهرات أمام السفارة الألمانية في اليونان

“افتحي الابواب ماما ميركل”.. مظاهرات أمام السفارة الألمانية في اليونان

نظّم عدد من اللاجئين المتواجدين في اليونان اليوم الأربعاء 8 تشرين الأول/اكتوبر، مظاهرة أمام السفارة الألمانية في العاصمة اليونانية “أثينا” لمطالبة المانيا بفتح الأبواب واستقبالهم للحاق بمن سبقهم من عائلاتهم وأقاربهم، بعد أن طال احتجازهم في اليونان بموجب الاتفاقيات المفروضة بين دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً لمصادر إعلام يونانية، فإن نحو 150 شخصاً تظاهروا اليوم الأربعاء أمام السفارة الألمانية في العاصمة اليونانية أثينا للمطالبة بلم شمل عائلات اللاجئين الموجودين في ألمانيا، وردد المتظاهرون اسم ألمانيا باللغة الألمانية مرة وبالإنكليزية مرة أخرى وهتفوا: “افتحي الأبواب ماما ميركل”.

وبحسب المصادر ذاتها فقد شارك نحو 14 سورياً في المظاهرة بينهم 7 نساء، وقد نقلت وسائل الإعلام عن السوريين قولهم، إنهم ينتظرون منذ أكثر من عام للم الشمل مع ذويهم في ألمانيا، وكانوا قد دخلوا في إضراب عن الطعام أول الشهر الجاري احتجاجاً على تأخر لم شملهم مع أقاربهم، مشيرين إلى أن الهدف الرئيس من المظاهرة هو مطالبة كلا من اليونان وألمانيا بالالتزام بالمدة القصوى لفترة ما قبل لم الشمل والبالغة ستة أشهر على الأكثر.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” عن سيدة سورية قولها، إنها تمتلك كل الأوراق اللازمة وتنتظر منذ اكثر من عام، فيما ذكرت سيدة أخرى انها تنتظر منذ 19 شهراً للحاق بزوجها في ألمانيا.