أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » أنباء عن تعيين طلال مخلوف قائداً للحرس الجمهوي بعد عزل ماهر الأسد ….ربما اشاعة فالخبر ليس أكيد

أنباء عن تعيين طلال مخلوف قائداً للحرس الجمهوي بعد عزل ماهر الأسد ….ربما اشاعة فالخبر ليس أكيد


وردت أنباء اليوم الأحد 12 تشرين الثاني/نوفمبر، مفادها إقصاء بشار الأسد رأس النظام السوري لشقيقه “ماهر” من قيادة الحرس الجمهوري بعد خلافات بين الطرفين أفضت لإقصاء “ماهر الأسد” من دوره كـ “قائد للحرس الجمهوري”.

وقال ناشطون في مجموعة “إتحاد إعلاميي الثورة السورية”، إن خلافات شديدة جرت بين ماهر الأسد “المحسوب على إيران”، وشقيقه بشار الأسد، أدت للإطاحة بماهر من موقعه كرئيس للحرس الجمهوري و أبعدته عن اجتماعات مجلس الأمن القومي واجتماعات القيادة العسكرية.

وأضافوا: “بشار الاسد عيّن اللواء طلال مخلوف بديلاً عن ماهر الأسد لقيادة الحرس الجمهوري وهو شخص محسوب على الروس ويتمتع بنفوذ كبير عنه بقيادة الحرس الجمهوري وقد سارع الأخير فوراً لعزل معظم القيادات السابقة وتعيين المقربين منه في المواقع الحساسة، وأن الروس أبدوا ارتياحهم لهذا التغيير.

يذكر أن اخباراً قبل عامين تقريباًوردت، عن وجود خلاف بين بشار الأسد وشقيقه ماهر، تطورت لحدوث انقسام في الحرس الجمهوري إضافة لاشتباك بين الحرس والفرقة الرابعة، إلا أن النظام كذّب الرواية وأعلن عن تعيين ماهر الأسد في قيادة الأركان بعد أيام.

المصدر: الاتحاد برس




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع