أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات الاحتلال الروسي تعلن إنهاءها إزالة الألغام من دير الزور

قوات الاحتلال الروسي تعلن إنهاءها إزالة الألغام من دير الزور

أعلنت قوات الاحتلال الروسي الموجودة في سورية، الانتهاء من عملية تفكيك الألغام في مدينة دير الزور السورية، بعد أنّ بدأت حملة لإزالة الألغام في المدينة عقب سيطرة قوات النظام بمساندة من ميليشيات موالية له على المدينة بالكامل.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي، الفريق سيرغي كورالينكو، خلال مؤتمر صحفي: “تم الانتهاء من إزالة الألغام بمدينة دير الزور، حيث أنّ خبراء المتفجرات الروس بمشاركة الأخصائيين السوريين، طهروا خلال فترة عملهم في إزالة الألغام نحو 1.2 هكتار في مدينة دير الزور والمناطق المحيطة بها و 246 كيلومترا من الطرق”.

وأضاف “فضلا عن عثور قواتنا على 44783 عبوة ناسفة وتدميرها، وتطهيرهم لـ1868 مبنى بما في ذلك و 18 منشأة ذات أهمية اجتماعية: أربع مدارس وجامعة ومسجد ومستشفى وصيدليات ومحلات تجارية وثلاث محطات كهربائية فرعية”.

يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت قبل عدة أسابيع، أنّ خبراء إزالة الألغام الروس بدأوا العمل في محافظة دير الزور، واستطاعوا تأمين ممرات أمنة للقوافل الإنسانية، حيث تم نقل أكثر من 170 خبيراً بمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية و40 وحدة من المعدات الخاصة، ومجموعة من العلماء التكنولوجيين مع كلاب كشف الألغام إلى سورية.