أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » جمال ريان يسقط من جديد: حذار من «شيطنة إيران»

جمال ريان يسقط من جديد: حذار من «شيطنة إيران»

مجدداً نشر الإعلامي في شبكة «الجزيرة» القطرية، جمال ريان (أردني الجنسية من أصل فلسطيني)، تغريدةً على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أثارت عاصفة من ردود الأفعال، ليس فقط على موقع تويتر، بل إن مستخدمي مواقع التواصل الأخرى تداولوا تلك التغريدة كـ «صورة شاشة» وعبر كثير من المستخدمين (السوريون بشكل خاص) عن غضبهم الشديد من تلك التغريدة التي استفزتهم بشكل كبير.

حيث كان نص تلك التغريدة الآتي: «حذار من شيطنة اسرائيل وبعض الدول العربية للجمهورية الاسلامية في ايران، حذار من اثارة النعرات الطائفية والخلافات الايديولوجية مع ايران ، انه فخ اعلامي يهدف تفتيت ما تبقى من أمة الاسلام من اجل أمن اسرائيل»، ولم يكتفِ ريّان بنشر هذه التغريدة إذ علّق عليها قائلاً بتغريدة أخرى: «من الظلم مقارنة ايران باسرائيل ، اسرائيل كيان غير قانون ، قام على اقتلاع وتشريد شعب باكمله ،سلب الحقوق وهود الارض والمقدسات».

أبرز الردود كان من حساب «سورية بوست» الذي نشر تغريدةً رد فيها على ريّان بالقول: «من الظلم مقارنة ايران و اجرام ايران و سفالة و سقاطة ايران مع اي دولة اخرى.. كما انه من الظلم اعتبارك عربي.. هل أخبرك أحد من قبلي أنك الان.. انك الان عدو لاكثر من 14 مليون سوري بين مشرد و جريح و شهيد بسبب ايران ومثلهم في العراق !»؛ أمّا حساب «دمشقيّة أبيّة» فرد بتغريدة جاء فيها: «”شيطنة” “الجمهورية الإسلامية في إيران” ؟؟!! ماذا تسمي جرائمهم في سوريا وغيرها من البلدان العربية ؟! أفعال ملائكية؟! ياحيف بس .. لم تصمت عن قول الحق فقط .. بل تصفق للباطل وأهله سقوط مدوي ..ومازالت الأزمات تكشف وتغربل ! Unfollow لكل بوق يزعم أنه إعلامي حر».

وتحتل إيران عدداً من الجزر الإماراتية إضافة لإقليم الأحواز الذي كان إمارةً مستقلة حتى عشرينيات القرن الماضي، إضافة لتدخلها المباشر في كل من العراق وسورية ولبنان واليمن، حيث تنتشر الميليشيات التابعة لها مثل جماعة الحوثي (اليمن) وميليشيا حزب الله (لبنان وسورية) وميليشيا النجباء (العراق وسورية) وغيرها العشرات من الميليشيات المسلحة، إضافة لدعمها واحتوائها ملطوبين لعدد من دول المنطقة والعالم وفي مقدمتهم عائلة مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن!

أما على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فنشر ناشطو مجموعة «neoIRT» التغريدة وأجمع المعلقون على توجيه النقد الحاد للإعلامي جمال ريان، حيث علّق «Mustafa Hafez» قائلاً: «الجزيرة سقطت سقطة فظيعة بعد أزمة الخليج»، وكتب «Ziad Malki»: «مو غريبة على أبواق المنصة الإعلامية للقاعدة و إيران و حزب الله و الاخونجية»، بينما عبر «El Mehdi Lhaloui» عن استغرابه من محتوى التغريدة قائلاً: «اليست الجزيرة هي من شيطنت حزب الله والحشد الشعبي وجميع من لهم علاقة بالملالي؟».

المصدر: الاتحاد برس



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع