أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » بالفيديو .. الموسيقار العالمي ياني يحيي أول حفل فني في السعودية

بالفيديو .. الموسيقار العالمي ياني يحيي أول حفل فني في السعودية

جدة: أسماء الغابري
عزف النجم العالمي ياني للحب والإنسانية والسلام من السعودية، معلنا بداية عروضه في السعودية هذا العام، ابتداء من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مساء أمس واليوم، وصولا إلى الرياض يومي الأحد والاثنين المقبلين، وانتهاء بالظهران شرقي السعودية يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل.
وأعلنت الهيئة العامة للترفيه إطلاق حفلات العازف الكلاسيكي العالمي ياني بحضور العائلات في كل من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض.
وأوضحت الهيئة أنه تلبية لرغبة الجمهور سيتم تقديم عرضين إضافيين بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالظهران يومي الأربعاء والخميس السادس والسابع من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وهو ما يعني أن زخم أمسيات الفن الراقي سيبدأ من أقصى الغرب السعودي إلى أقصى شرق البلاد.
وقال الموسيقار العالمي ياني في إجابته لسؤال «الشرق الأوسط» عن رسالته التي يهدف إلى إيصالها للعالم من خلال موسيقاه، أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل الحفل الموسيقي، «الموسيقى هي لغة التواصل بين المجتمعات والشعوب في كافة أنحاء العالم، ورسالتي الموجهة للعالم تحمل الكثير من المعاني الإيجابية التي من أهمها الحب والسلام والإنسانية التي ستوفر الحياة من دون متاعب». وحيا الموسيقار ياني الصحافيين أثناء دخوله قاعة المؤتمر الصحافي بقوله «السلام عليكم، أنا مبسوط إني في المملكة العربية السعودية» مؤكدا أنه قبل قدومه إلى جدة عكف على تعلم بعض الكلمات العربية والجمل كي يظهر لجمهوره السعودي مدى سعادته بهذه الزيارة.
وبيّنت الهيئة العامة للترفيه أنها نقلت موقع عروض حفلات الرياض إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وذلك تجاوباً للطلب المتزايد من الجمهور، حيث تمت زيادة السعة الخاصة بالعروض في الرياض، وتمت إتاحة شراء التذاكر لأعداد إضافية.
وأوضحت الهيئة العامة للترفيه أنها حرصت على استقطاب العازف العالمي ياني ليقدم عدداً من أجمل ألحانه من المعزوفات المشهورة التي كانت سبباً لترشيحه لإحدى جوائز (الغرامي) برفقة أوركسترا مؤلّفة من موسيقيين ومنشدين موهوبين، في خطوة تهدف منها إلى تعزيز خبرات الجمهور من خلال تنويع المحتوى الترفيهي المقدم لهم، وإثراء تجاربهم عبر الالتقاء بعدد من مشاهير الفن في العالم. إلى جانب حرصها على تنويع المحتوى المقدم للجمهور من خلال فعالياتها المخصصة لكل موسم ولا سيما موسم الشتاء الذي أطلقت له روزنامة خاصة تحت مسمى روزنامة الشتاء.
وتأتي زيارة ياني الأولى إلى السعودية في إطار جولته العالمية 2017 – 2018 التي سيقدم من خلالها أبرز ما قدم خلال مسيرته الفنية التي بدأت منذ 1984. حيث تتميّز حفلاته الموسيقية بكونها تجارب مليئة بمؤثّراتٍ بصرية مبهرة. واشتهر ياني بعرضه التلفزيوني الخاص الشهير المسمّى (Live at the Acropolis).
ويقدم ياني خمسة عروض في كل من جدة والرياض والدمام، بواقع ساعتين لكل عرض، الأمر الذي يعد أعلى من معدل الوقت الذي يقدم من خلاله عروضه في جميع جولاته الفنية.

المصدر: www.aawsat.com