أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » صاحب المبادئ ! ..يكتبها شهاب الدمشقي

صاحب المبادئ ! ..يكتبها شهاب الدمشقي

صاحب المبادئ ! ..

منذ سنوات عملت في مكتب قانوني يقدم استشارات قانونية وشرعية، وكان ضمن فريق العمل أربعة من خريجي الشريعة .. فجأة وبدون مقدمات قرر مدير المكتب أن يوظف نساءً (يومها لم يكن في المكتب أي موظفة) .. تململ المشايخ من هذا القرار، ولكن وتحت ضغط الحاجة رضخوا للأمر الواقع واستمروا في العمل مع التصريح تارة والتلميح تارة أخرى بإنكار الاختلاط في بيئة العمل ..

وبعد أقل من شهر فوجئت بأحد هؤلاء المشايخ يلملم أغراضه مودعاً موظفي المكتب ! .. سألته عن السبب فأطرق برهة ثم قال: أنا خطيب في أحد المساجد، وفي الأسبوع الماضي سألني أحد المصلين: “يا شيخ ما حكم العمل في بيئة عمل مختلطة؟” .. لم أدر بماذا أجبه ! (يقول الشيخ) فإذا قلت له لا بأس بالعمل في بيئة مختلطة ! فأنا أخالف قناعاتي الدينية، وإن قلت له: اترك عملك وتجنب الحرام فسأكون منافقاً وأنا الذي لا أعمل بفتواي ! .. وبعد تفكير طويل قررت أن أترك عملي ! ..

بغض النظر عن رأيي في موقفه من الاختلاط إلا أني احترمت فيه إخلاصه لمبادئه ! واستعداده للتضحية في سبيلها ! .. أمثال هؤلاء الذين يخلصون لمبادئهم (مهما كانت !) قلة نادرة جداً ومهددة بالانقراض ! في هذا الزمان .. زمان النفاق والرياء والمتاجرة بالقيم والمبادئ ! ..



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع