أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مدارس الغوطة الشرقية في “عطلة قسرية” منذ أكثر من شهر بسبب القصف

مدارس الغوطة الشرقية في “عطلة قسرية” منذ أكثر من شهر بسبب القصف

سليمان مطر – ريف دمشق

تسبب القصف العنيف الذي تنفذه قوات النظام على منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق خلال الفترة القريبة الماضية، بتعطيل كافة المدارس في المنطقة، منذ أكثر من شهر، الأمر الذي يهدد نجاح العام الدراسي ويسبب مشكلة أخرى تضاف للمشاكل التي يواجهها المدنيون بسبب حصار المنطقة.

وذكرت زهراء محمد (معلمة في إحدى مدارس المنطقة) أنّ “القصف الذي نفذته قوات النظام أجبر الكوادر الإدارية والتربوية على اتخاذ قرار بتعطيل المدارس، حرصاً على سلامة الطلاب، وخوفاً من فقدان السيطرة على الأمور في حالة القصف، حيث يفقد الأطفال أعصابهم ويصابون بحالة من الذعر”.

وأضاف المصدر أنّ “تعطيل المدارس يقطع السلسلة التعليمية للطلاب، ويتسبب بفقدان كم كبير من الفائدة المرجوة من التعليم، لا سيما مع وجود عوامل ضغط إضافية على المتعلقات التعليمية، منها الجوع ونقص التدفئة، والخوف الشديد بسبب القصف، ونقص الرعاية الطبية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ محافظة ريف دمشق التابعة لما يسمى “الحكومة المؤقتة” المعارضة، أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي أنّ منطقة الغوطة الشرقية باتت “منطقة منكوبة”، بسبب الحملة العسكرية التي تنفذها قوات النظام والحصار المفروض عليها بشكلٍ كامل منذ أكثر من ستة أشهر.

المصدر: الحل السوري