أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » بالفيديو: شاهد الجعفري يهاجم مراسل ردا على استخدامه تسمية “نظام الأسد”

بالفيديو: شاهد الجعفري يهاجم مراسل ردا على استخدامه تسمية “نظام الأسد”

أخبار السوريين: هاجم رئيس وفد نظام الأسد في جنيف8 بشار الجعفري ، مراسل تلفزيون “العربية الحدث” محمد دغمش، بعد استخدامه تسمية نظام الأسد في سؤال للجعفري مادفع الأخير تأكيده على تقديم شكوى للأمم المتحدة لمنع استخدام وصف “نظام الأسد” من قبل وسائل الإعلام.

وبعد سؤال المراسل للجعفري عن قيام المبعوث الدولي ستافان دي مستورا بالطلب من روسيا الضغط على وفد النظام لتسهيل المهمة في جنيف، وسؤال المراسل عن طبيعة الضغوطات على نظام الأسد، عمدت المترجمة المرافقة للجعفري في المؤتمر الصحفي باستخدام كلمة “الحكومة السورية” أثناء ترجمة السؤال للإنجليزية، ما دفع الجعفري بالتهجم على المراسل :”شفت المترجمة أديشها مهذبة وصلحتلك سؤالك”، ليبرر المراسل بالقول : بالنسبة لجزء كبير من السوريين اسمكم نظام الأسد ليرد الجعفري بـ “شو بدك بالسوريين”.

وأضاف الجعفري أننا طالبنا الأمم المتحدة بمنع استخدام مصطلح “نظام الأسد” من الأن فصاعدا.

وطالب مراسل “العربية الحدث” عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” الأمم المتحدة في جنيف بـ”فتح تحقيق فوري في قيام مترجمة تعمل لديها بتزوير أسئلة مراسل العربية واستخدام مصطلحات ملائمة لنظام بشار مما اقتضى ثناء الجعفري عليها” مشيرا أن ” سلوك المترجمة خطير وخارج عن أعراف المنظمة الدولية”.

وعن رد الجعفري بكلمة “شو بدك بالسوريين” علق المراسل :” عندما قلت للجعفري: بالنسبة لجزء كبير من السوريين اسمكم نظام الاسد رد بـ “شوبدك بالسوريين” وحرك يده مستهزئا .. لم اشعر بهذا الرد سوى بمعنى (اقبية مخابراتنا كفيلة بهم) !”.

وكان وفد النظام جدد رفضه اليوم التفاوض المباشر مع المعارضة، احتجاجا على بيان “الرياض 2”.

وطالب رئيس وفد النظام بإلغاء بيان “الرياض 2” وتوسيع تمثيل المعارضة، فيما ادّعى أن وفده لم يضع شروطا مسبقة للمفاوضات المباشرة.

وانطلقت الجولة الأولى من “جنيف 8” في 28 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، واستمرت 4 أيام، ثم توقفت لعدة أيام بعد مغادرة وفد النظام إلى دمشق، قبل أن تستأنف الأسبوع الماضي، لتنتهي اليوم الخميس.