أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار تعويضات لذوي قتلى أردنيين

إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار تعويضات لذوي قتلى أردنيين

ذكرت صحيفة «الغد» الأردنية، أمس، أن إسرائيل دفعت 5 ملايين دولار لذوي قتلى أردنيين في حادثي السفارة الإسرائيلية، والقاضي رائد زعيتر.

وكان محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، قد أعلن مساء الخميس الماضي، أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان، التي وقعت في يوليو (تموز) من العام الماضي، وأسفرت عن «استشهاد مواطنين أردنيين اثنين، وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر».

وذكرت صحيفة «الغد»، نقلاً عن مصادر مقربة من عائلة القتلى، أن الحكومة الإسرائيلية قدمت تعويضاً مالياً قدره 5 ملايين دولار لذوي قتيلي السفارة ولذوي الشهيد القاضي زعيتر، بمعدل مليون و650 ألف دولار لكل أسرة.

كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد ذكر في بيان، أول من أمس، أن «إسرائيل والأردن توصلتا إلى اتفاق بعد الحوادث التي وقعت في السفارة في الأردن، وفي الحادث الذي قُتل فيه قاضٍ أردني في مارس (آذار) 2014. وستعود السفارة الإسرائيلية في الأردن إلى العمليات الكاملة فوراً»، حسبما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت».

المصدر: الشرق الأوسط