أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » نصر الحريري في موسكو اليوم للإستفسار عن {سوتشي}

نصر الحريري في موسكو اليوم للإستفسار عن {سوتشي}

قالت مصادر في المعارضة السورية لـ«الشرق الأوسط» أمس، إن وفدا من «الهيئة» برئاسة الحريري سيبدأ اليوم زيارة إلى موسكو، لإجراء محادثات مع مسؤولين روس، بينهم وزيرا الخارجية والدفاع، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، إضافة إلى مسؤولي الملف السوري.

وأوضحت المصادر أن الوفد سيطرح عدداً من الأسئلة على الجانب الروسي، في شأن مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر في سوتشي نهاية الشهر، بينها الأطراف المدعوة وجدول الأعمال ومخرجات المؤتمر.

وأعربت فصائل مسلحة عن رفضها المشاركة في سوتشي؛ لكن «الهيئة» لم تصدر بياناً رسمياً بعد في انتظار وصول دعوة رسمية من موسكو، لبحث اتخاذ قرار رسمي من المؤتمر.

وكانت «الهيئة» قد أعلنت مشاركتها في مفاوضات السلام المقررة يومي 25 و26 الشهر الجاري في فيينا، لبحث جدول أعمال المفاوضات المتعلقة بالإصلاح الدستوري والانتخابات والانتقال السياسي، بموجب القرار 2254. إلى ذلك، استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، وفد «الهيئة التفاوضية للمعارضة» السورية برئاسة نصر الحريري.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الجبير بحث مع الوفد «المستجدات على الساحة السورية، وسبل تحقيق تطلعات الشعب السوري».

حضر الاجتماع، نائب وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية، السفير جمال عقيل، ومدير عام الإدارة العامة للدول العربية، سعيد عثمان سويعد.

المصدر: الشرق الأوسط