أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » “فيسبوك” تستحوذ على “كونفيرم” للتحقق من هويات المستخدمين

“فيسبوك” تستحوذ على “كونفيرم” للتحقق من هويات المستخدمين

استحوذت شركة “فيسبوك” على المشروع الناشئ للتحقق من الهويات “كونفيرم” Confirm، كجزء من جهود واسعة للتحقق من هويات المستخدمين على منصاتها الاجتماعية، لضمان حمايتهم وحماية الشخصيات السياسية والعمليات الانتخابية حول العالم.

وأطلق المتحدث باسم “فيسبوك” بياناً صحافياً، أمس الثلاثاء، قال فيه “نحن متحمسون لاستقبال فريق (كونفيرم) في (فيسبوك). تقنية الفريق وخبرته ستدعم جهودنا المستمرة في مجال الحفاظ على سلامة مجتمعنا”.

ومشروع “كونفيرم” الناشئ جمع 4 ملايين دولار أميركي للتمويل، ومقره في مدينة بوسطن الأميركية. ووفقاً لوكالة “رويترز”، فسينضم موظفو “كونفيرم” إلى مكتب “فيسبوك” في بوسطن.

بدورها، كتبت “كونفيرم” على موقعها الإلكتروني: “نحن متحمسون للإعلان عن انضمامنا إلى (فيسبوك). هذه الخطوة تتويج لـ 3 سنوات بناء تكنولوجيا تضمن السلامة للمستخدمين على شبكة الإنترنت”.

وأكدت الشركة الناشئة توقف خدماتها الحالية التي يستفيد منها 750 عميلاً. ووفرت برمجية تطبيقات “إيه بي آي” التي تستطيع تأكيد هوية المستخدم، عند إتمام أي عملية تتطلب تحققاً من الهوية، باستخدام كاميرا الهاتف الذكي.

يذكر أن “فيسبوك” اتخذت خطوات عدة في مجال التحقق من الهوية، في الشهور الأخيرة، إذ أطلقت أداة التعلم الآلي لتنبيه المستخدمين من الحسابات الزائفة، باستخدام الصورة الشخصية نفسها، كما فعلت في مجال التحقق من هويات مشتري الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة.

(العربي الجديد)

المصدر: العربي الجديد