أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الإدارة الذاتية الكردية تدعو جيش النظام لحماية عفرين

الإدارة الذاتية الكردية تدعو جيش النظام لحماية عفرين

دعت الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي النظام السوري لحماية عفرين في مواجهة العملية العسكرية التي تشنها تركيا بالتعاون مع عدد من فصائل المعارضة السورية.

وقال بيان صادر عن الإدارة الذاتية في منطقة عفرين إنها تدعو |الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية اتجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات المحتل التركي”، مضيفة أن دمشق “لم تقم بواجبها حتى الآن على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي”.

وطالب البيان بنشر قوات النظام السوري “لتأمين حدود منطقة عفرين”، مؤكداً أنها “جزء لا يتجزأ من سوريا”.

وأردفت الإدارة الذاتية أن عفرين تتعرض إلى “عدوان غاشم خارجي من قبل الدولة التركية، الامر الذي يهدد وحدة أراضي سوريا وأمن وحياة المواطنين المدنيين”.

ورأى بيان الإدارة الذاتية أن وحدات حماية الشعب “تساهم في حماية وحدة أراضي سوريا ومؤسساتها الوطنية”، محذراً من أن العملية التركية تهدف إلى “اقتطاع المزيد من الأراضي السورية”.

وقال قائد وحدات حماية الشعب الكردية سيبان حمو في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط قبل أيام إنهم “تواصلوا مع مسؤولين أمنيين وعسكريين في دمشق: “وتبلغنا بأنهم يريدون صد تركيا، وهم أصدروا بيانات، لكن قالوا لنا إن روسيا تمنعهم من ذلك”.

وتستهدف ”عملية غصن الزيتون“ الجوية والبرية التركية التي دخلت يومها السادس مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين.

وجاء التصعيد التركي بعد أن كشفت قوات التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بقيادة واشنطن، أنها تعمل مع “قوات سوريا الديمقراطية” على تشكيل قوة حدودية شمالي سوريا، وتشكل وحدات حماية الشعب العمود الفقري لـ “قوات سوريا الديمقراطية”.

وتسيطر “وحدات حماية الشعب الكردية”، التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابياً، على منطقة عفرين القريبة من الحدود السورية التركية المشتركة.
وسوم: الإدارة الذاتيةتركياعفرينقوات سوريا الديموقراطية