أخبار عاجلة
الرئيسية » معلومات عامة » أجمل الشواطئ في ألمانيا.. ماء ورمال ووجه حسن

أجمل الشواطئ في ألمانيا.. ماء ورمال ووجه حسن

السائح الألماني ليس مجبرا بالضرورة للسفر خارج الحدود للاستمتاع بعطلته الصيفية. فالشواطئ الألمانية التي تتميز برمالها البيضاء النقية وبامتداد مساحاتها جديرة بالزيارة. في هذه الجولة المصورة نتعرف على أشهر الشواطئ بألمانيا.

جزيرة أوزيدوم

تشتهر جزيرة أوزيدوم بشاطئها الرملي المميز الذي كان يزوره القيصر الألماني فيلهيلم الثاني. ويقع قرب هذا الشاطئ جسر تاريخي يربط مناطق كثيرة في الجزيرة ويمتد إلى مدينة اشوينواويشتشه البولونية. ويعد هذا الجسر أكبر جسر مشاة ساحلي في أوروبا بطول يصل إلى 12 كيلومترا. فيما تعد شواطئ الجزيرة ملتقى لمحبي ومصنعي موضات الملابس.

تتميز شواطئ جزيرة سيلت بشكلها الجغرافي الفريد وساحلها الطويل الذي يمتد لمسافة 40 كيلومترا. وتعد الجزيرة قبلة للأثرياء والمشاهير في ألمانيا، فيما تتميز سواحلها بالهدوء التام، وكذلك بالتقليد السنوي بالسباحة في شواطئ الجزيرة في أول أيام السنة الميلادية احتفالا بالعام الجديد.

يعتبر شاطئ جزيرة أمرروم المطلة على بحر الشمال من أكبر الشواطئ مساحة في ألمانيا، إذ تبلغ مساحته 10 كيلومترات مربعة، وهو يشكل بذلك حوالي نصف مساحة الجزيرة.

لا تتعدى مساحة جزيرة هيلغولاند الألمانية الواقعة في بحر الشمال كيلومترا واحدا، لكنها تحمل تاريخا حافلا. كانت هذه الجزيرة تحت سلطة بريطانيا التي سلمتها إلى ألمانيا في سنة 1890. وأصبحت جزيرة هيلغولاند التي تشتهر بوجود حيوانات الفقمة منتجعا سياحيا منذ ستينات القرن الماضي.

يمكن لزوار شاطئ “أوفيلغونه” في هامبورغ رؤية سفن النقل البحري العملاقة وهي متوجهة إلى ميناء المدينة، ومنها إلى مختلف أنحاء العالم. ويتميز الشاطئ بالمقاهي المنتشرة على طوله.

أما جزيرة روغن الواقعة في بحر البلطيق شمال شرق ألمانيا، فتتميز بشواطئها الرملية والصخرية. ويفضل محبو رحلات التخييم ورحلات المغامرات زيارة الجزيرة والاستمتاع بشواطئها ومشاهدة منحدراتها العميقة.

يتميز شاطئ منطقة سانكت بيتر أوردينغ المطلة على بحر الشمال برملها الأبيض النقي الممتد على مساحات واسعة على طول الساحل. وغالبا ما تهب على هذا الشاطئ رياح قوية في جميع فصول السنة، ما يتيح الفرصة لمحبي الطائرات الورقية ممارسة هوايتهم المفضلة.

تعد سواحل شبه جزيرة دارس الواقعة في شمال ولاية مكلنبورغ فوربومرن والمطلة على بحر البلطيق مكانا مفضلا لمحبي “شواطئ العراة” في ألمانيا، إذ انتشرت فيها “ثقافة التعري” منذ خمسينات القرن الماضي بعد أن تعرى فيها بعض مشاهير وفناني جمهورية ألمانيا الديمقراطية (الشرقية) السابقة.

شاطئ تيميندورفر الواقع شمال مدينة لوبيك في شمال ألمانيا هو أحد الشواطئ التي يمكن الوصول إليها بسهولة في ألمانيا، وذلك عبر القطارات وعبر وسائل النقل الأخرى، إذ لا يبعد الساحل عن مدينة لوبيك سوى 15 كيلومترا. وتقام فيه سنويا بطولة ألمانيا لكرة الماء الشاطئية، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات الموسيقية.

تقع جزيرة بوركوم شمال غرب ألمانيا في بحر الشمال وبالقرب من السواحل الهولندية. وتتميز الجزيرة بساحلها الرملي الكبير الذي يصل طوله إلى 27 كيلومتر. وتشتهر الجزيرة بطرق رحلات السير على الأقدام في الحديقة الوطنية في الجزيرة.