أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » مسك.. أول إذاعة عربية FM في اسطنبول تبدأ بثها على التردد “94.5 أف أم”

مسك.. أول إذاعة عربية FM في اسطنبول تبدأ بثها على التردد “94.5 أف أم”

تستعد مدينة إسطنبول لانطلاق البث الرسمي لإذاعة مسك على التردد “94.5 أف أم” كأول إذاعة تخاطب المتحدثين باللغة العربية في المدينة.

وقال المدير التنفيذي عبد الرحمن منير إن “الإذاعة مجتمعية منوعة تتفاعل مع جمهورها بتقديم محتوى عصري وأصيل”.

وأوضح أن “مسك هي مشروع إعلامي وجد ليكون رفيقا وقريبا للعرب في تركيا حيث ستعمل الإذاعة على تقديم ما يشغل بال مستمعيها في تركيا مما يسهل عليهم التعايش مع المجتمع والبيئة في تركيا سعيا للوصول بالمجمع إلى حالة من الاستقرار والإنتاج في بيئته الجديدة”.

وتركز الإذاعة، بحسب منير، على قضايا المجتمع اليومية والحياتية دون أن تغفل جوانب الثقافة والفكر والفن والأدب العربي، إلاضافة للترفيه والتسلية.

وتابع: “رسالة الإذاعة تتلخص في تعزيز الهوية والثقافة العربية والعمل على تقوية أواصر العلاقة الأخوية بين العرب والأتراك ومساعدة الجالية العربية على التعايش والتكيف مع المجتمع في تركيا”.

ولفت منير إلى أن “الإذاعة تبث حاليا على موجة (94.5 أف أم) في اسطنبول وما حولها كما ويمكن متابعتنا عبر الموقع الالكتروني وتطبيقات الهواتف النقالة”.

وأردف قائلا:”لا شك أننا نبدأ بثنا التفاعلي ونحن نعي حجم التحديات التي نقدم عليها ،آملين أن يكون لنا إسهام حقيقي ايجابي في خدمة مجتمعنا وأهلنا وأصدقاءنا في تركيا”.

وذكرت الإذاعة على حسابها في “فيسبوك” أن، الاثنين المقبل، ستبدأ ببث برامجها المباشرة.