أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » عاجل : بعض أعضاء مؤتمر سوتشي يحاولون تحطيم لوحات في المطار ويتم توقيفهم

عاجل : بعض أعضاء مؤتمر سوتشي يحاولون تحطيم لوحات في المطار ويتم توقيفهم

مع وصول الوفود المشاركة بمؤتمر سوتشي، عملت السلطات الروسية على تجهيز لوحات ترحيبية بالمشاركين والحضور منها ما كان باللغة العربية، ورغم وصول مختلف الوفود بكل سلاسة دون أية إشكالات أو سلبيات تذكر، إلا أن هذا المشهد اختلف تماماً مع وصول طائرة أنقرة منذ ساعات قليلة.

إذ قام بعض أعضاء وفد “انقرة” بمحاولات لتحطيم اللوحات الترحيبية التي وضعها الروس في المطار، والسبب يعود في ذلك إلى وجود علم النظام عليها، ما أثار حالة من الفوضى داخل المطار ودفع البوليس الروسي لاحتجازهم، وتجري الآن التحقيقات مع “مثيري الشغب” من قبل الأمن الروسي، ولم يتم البت في موضوعهم حتى اللحظة.

الجدير بالذكر أن منظمي المؤتمر من الروس قد نوهوا في البروشورات الموزعة على المشاركين ضرورة الالتزام بالقوانين وببرنامج وجدول أعمال المؤتمر، وكانت الأمور تسير بالشكل المطلوب من قبلهم حتى لحظة وصول الطائرة آنفة الذكر.

بحسب مصادرنا في سوتشي، في هذه اللحظات تجري نقاشات ومفاوضات بين جهات مختلفة للبت في موضوع الوفد الذي تسبب بالفوضى وحاول تحطيم لوحات الاستقبال، بل هنالك احتمال كبير أن تتم إعادتهم إلى أنقرة، وأن لا يسمح لهم بالمشاركة في المؤتمر على الإطلاق.

المصدر: الاتحاد برس