أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » بالصور: سحق ثلاثين سيارة في الفلبين تحت إشراف رئيس البلاد والسبب مكافحة الفساد!

بالصور: سحق ثلاثين سيارة في الفلبين تحت إشراف رئيس البلاد والسبب مكافحة الفساد!

أفادت مصادر إعلامية بأن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أشرف بنفسه على عملية “سحق ثلاثين سيارة فارهة” في إطار حملته على الفساد اليوم الثلاثاء 6 شباط/فبراير.

حيث نشرت شبكة سكاي نيوز تقريراً قالت فيه إن العملية تمت “جرافات ضخمة سارت فوق السيارات الفارهة المراد سحقها في العاصمة الفلبينية مانيلا” ونقلت عن مصادر محلية قولها إن تلك السيارات ضبطت أثناء محاولة إدخالها إلى الفلبين بطرق غير شرعية (تهريب).

كما ذكرت الشبكة أن العملية تأتي في إطار محاربة الفساد في دوائر الجمارك “التي تعتبر أكثر السلطات فساداً في الفلبين”، وتقدر قيمة السيارات التي تم سحقها بنحو مليون ومئتي ألف دولار أمريكي، وهي من أنواع مختلفة منها “الجاغوار وليكزس وشيفروليه كورفيت” وغيرها.

ويعرف عن الرئيس الفلبيني مواقفه الصارمة في قضايا الفساد وأعلن في برنامجه الانتخابي الذي مكّنه من الفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016، إذ أعلن أن “مكافحة الفساد ومحاربة المخدرات أهم أولوياته”، وسبق أن قال في تصريحات سابقة أنه “سيقوم شخصياً بقتل تجار المخدرات” وعُرف عن دوتيرتي أيضاً تصريحاته المثيرة خصوصاً عندما شتم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والأمريكيين عموماً!