أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الهيئة التفاوضية ترفض اي محاولة لتحويل سورية إلى ساحة للنزاعات الاقليمية

الهيئة التفاوضية ترفض اي محاولة لتحويل سورية إلى ساحة للنزاعات الاقليمية

الهيئة التفاوضية تعتبر القصف الاسرائيلي على مواقع النظام (اعتداء مُدان)

الاتحاد برس:

اعتبرت الهيئة التفاوضية المعارضة (هيئة الرياض) في بيان إعلامي نشرته عبر معرفاتها الرسمية، أن القصف الاسرائيلي الذي استهدف مواقع النظام السوري قبل يومين (اعتداء مُدان).

وقالت الهيئة في بيانها إن الهيئة عقدت يومي السبت والأحد 10-11 شباط 2018 اجتماعها الدوري في العاصمة السعودية الرياض برئاسة د.نصر الحريري رئيس الهيئة وبحضور أعضاء الهيئة. وتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من النقاط على المستوى الداخلي للهيئة وعلى المستوى العام، وقد أدان المجتمعون الاعتداءات الإسرائيلية وأكدوا أن العدو الصهيوني هو عدو لكامل الشعب السوري وأنهم يرفضون اي محاولة لتحويل سورية إلى ساحة للنزاعات الاقليمية، إضافة لدعوات للتهدئة في عفرين والحث على (القضاء على الإرهاب الذي يحول دون إنشاء مناطق التصعيد).

وأضافت: “جرت مناقشات معمقة لمختلف مستجدات العملية السياسية ومسار المفاوضات السورية الجارية تحت مظلة الأمم المتحدة وجهود المبعوث الدولي لتشكيل اللجنة الدستورية وتمت مراجعة نتائج مجمل الاتصالات والزيارات التي قامت بها الهيئة في تواصلها مع المجتمع الدولي والدول العربية وماتم خلال الزيارات من تبادل للأراء حول كل ما يجري في أروقة المفاوضات حيث أكدت مواقف الهيئة في لقاءاتها على مرجعية الأمم المتحدة لكامل مراحل العملية التفاوضية والحرص على تنفيذ القرار 2254 بكليته”، مشيرة إلى أن أعضاء الهيئة التقوا مع وفد المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا وبحثوا معه كل ما يتعلق بالعملية التفاوضية وتم طرح العديد من الأسئلة من قبل أعضاء الهيئة على أعضاء وفد المبعوث الدولي وتم تبادل وجهات النظر حول النقاط التي تحتاج إلى توضيح.

كما ركز أعضاء الهيئة في لقائهم مع الوفد على النقاط الأساسية في تشكيل اللجنة الدستورية، وطبيعة مكوناتها، وصلاحياتها ومعايير اختيار الممثلين ضمنها. وانتهى اللقاء بتحميل الوفد رسائل واضحة للمبعوث الدولي ستيفان ديمستورا.