أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » المزيد من القتلى الروس بضربات التحالف الدولي في دير الزور

المزيد من القتلى الروس بضربات التحالف الدولي في دير الزور

يتوالى الكشف عن مزيد من المرتزقة الروس الذين لقوا حتفهم بضربات نفذها طيران التحالف، استهدفت ميليشيات تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي، الأسبوع الفائت.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صوراً، قالوا إنها لمرتزقة روس، قتلوا في الضربات التي نفذها طيران التحالف الدولي لميليشيات تابعة لنظام الأسد في دير الزور (الإربعاء) الماضي، من بينهم (شيخوف اليكسي) مشيرين إلى أنه قاتل إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

ومن بين القتلى الروس أيضاً (اليكسان رودانوف) والذي يظهر في صورة إلى جانب صورة لبشار في أحد مواقع قوات الأسد.

وكشف ناشطون عن مقتل (فلاديمير كالسيغن) أحد المتعاقدين مع شركة (فاغنر) التي تجند مرتزقة للقتال إلى جانب القوات الروسية في سوريا، وكان سبق له أن قاتل إلى جانبها في أوكرانيا.

وعرف أيضاً من القتلى الروس بقصف التحالف شرق ديرالزور الروسي (لوفان بوردتتيش) وهو الآخر يظهر إلى جانب صورة لبشار وبوتين في إحدى الثكنات العسكرية لقوات الأسد.

وقد تناقلت حسابات ناشطين روس على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) على مدى اليومين الماضيين الأسماء الأولى للمرتزقة الروس الذين قتلوا في ضربات نفذها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في دير الزور شرق سوريا، مشيرة إلى أن هذه الأسماء هي من مشاركات أقارب وزملاء القتلى.

وذكرت الحسابات أن معظم القتلى الروس يتبعون لـ “سرية فاغنر الخاصة العسكرية” الروسية، منهم (لاديجين أليكسي) من مدينة (ريازان) و(ماتفييف ستانيسلاف) والملقب “ماتفي” وينحدر من مدينة (أسبست) و(كوسوتوروف ايجور نيكوليفيتش) وينحدر مدينة (اسبستوس) الروسية، إضافة لمقتل (كيريل انانيف) من العاصمة الروسية موسكو.