أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » “صفعة” عميد لعامل بالكهرباء تفجر غضبا في لبنان

“صفعة” عميد لعامل بالكهرباء تفجر غضبا في لبنان

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر قيام عميد في الأمن اللبناني، بصفع عامل مياومة في شركة الكهرباء على وجهه.

حسين خشفة، العميد في قوى الأمن الداخلي، عند حضوره إلى مؤسسة كهرباء لبنان للوقوف على اعتصام عمال المياومة، شتم أحد المعتصمين، ويدعى حسن عقل، وصفعه على خده.

ولم يكتف خشفة بذلك، إذ هدد العمال المعتصمين في حال تحدثوا أو واصلوا اعتصامهم الذي يطالبون من خلاله بتسديد مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهور.

ورغم دفاع مديرية قوى الأمن الداخلي عن العميد خشفة، والقول إن العامل أمسك بقدمه، وشتمه، إلا أن ردة الفعل على تصرف الضابط الكبير لم تتغير، وشن ناشطون هجوما عنيفا عليه، بسبب اعتدائه وتحقيره لأحد المواطنين الفقراء.

ونقلت صحيفة النهار عن العامل عقل تأكيده أن “الاعتصام الذي نفذه نحو 30 مياوما كان سلميا”، وتابع: “القوى الأمنية وصلت بكثافة إلى المكان. وكنت جالسا على كرسي داخل الصالة، فدخل العميد خشفة برفقة بعض المياومين بعد أن جرى التفاوض بينهم في الخارج، وتوجه إلى الفتيات الموجودات وسألهن ماذا تفعلن هنا؟ فأجبنه: “(نحن مياومات أيضا)، ليرد بالقول: (سأطلب مكافحة الشغب لإخراجكم من هنا)”.

وأضاف حسن عقل: “وضعت يدي على رجله وقلت: (منذ 4 أشهر ونحن لا نتقاضى رواتبنا)، فأجابني: (بلا مزح)، ولكمني بقبضة يده، فقلت له: (ما حكيت شي غلط)، رد قائلا: (اخرس) وصفعني على وجهي، فأجبته: (بأمرك على راسنا)”.

ونشر ناشطون صورا لحسن عقل خلال عمله، إذ يعرض حياته للخطر، من أجل توفير لقمة العيش لعائلته، وفقا لقولهم، في الوقت الذي عرض ناشطون صورا لمنزل فارهٍ، قالوا إنه يعود للعميد حسين خشفة.

وانبرى إعلاميون، وإعلاميات للتضامن مع العامل اليومي، والدعوة لمحاسبة العميد خشفة الذي يسيء بتصرفاته لجهاز الأمن اللبناني، وفق قولهم.

ضرب وتهديد العمال المعتصمين في لبنان هل تجرؤ نقابات العمال التي هيمنت عليها أحزاب رئيسية تزعم الدفاع عن المحرومين والعمال رفع صوتها والتحرك في وجه استبداد وقمع المؤسسة الأمنية والعسكرية التي تحمي مصالح تلك الأحزاب؟ ظلم العمال والفقراء مش بس بضربة كف الدولة بل أوسع وأكبر بكثير.