أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » الاتحاد الأوروبي يكثف الضغط على شركات الإنترنت للإسراع في حذف المحتوى المتطرف

الاتحاد الأوروبي يكثف الضغط على شركات الإنترنت للإسراع في حذف المحتوى المتطرف

في أقوى دعوة لها حتى الآن في قطاع التكنولوجيا، أوصت المفوضية الأوروبية بعدة إجراءات من الواجب على شركات الانترنت تنفيذها لمنع نشر المحتوى المتطرف .

 حيث يجب على “فيسبوك” و “غوغل ” و “تويتر” و “يوتيوب ” وغيرها من شركات الانترنت أن تثبت للاتحاد الأوروبي في مدة أقصاها ثلاثة أشهر أنها جدية في محاربة المحتوى المتطرف وأن يتم حذف المواد المتطرفة بوتيرة أسرع لا تتجاوز الساعة الواحدة من وقت الإبلاغ عن وجودها ، وإلا ستواجه هذه الشركات إجراءات تشريعية ملزمة بذلك.

 وقالت المفوضية إنها ستقيم مدى الحاجة لتشريع لما تصفه بأنه “محتوى إرهابي” في غضون ثلاثة أشهر نظراً لخطورة الأمر، وبالنسبة للأشكال الأخرى من المحتوى غير القانوني فإنها ستقيم الإنجاز المتحقق في غضون ستة أشهر.

 جاء ذلك بعد عدة أشهر من إجراءات مشابهة من قبل الحكومة البريطانية، كما وذكرت الحكومات الأوروبية إن مهاجمين منفردين تأثروا بالمحتوى المتطرف على الإنترنت فقتلوا أشخاصا في عدة مدن أوروبية .

وأضاف مفوض الشؤون الرقمية أندروس أنسيب، في بيان اليوم، “رغم أن عدة منصات تحذف كميات أكبر من أي وقت مضى من المحتوى غير القانوني لكننا ما زلنا نحتاج لاستجابة أسرع ضد الدعاية الإرهابية وغيرها من المحتويات غير القانونية التي تشكل تهديداً خطيراً لأمن مواطنينا وسلامتهم وحقوقهم الأساسية”.

جاء ذلك رداً على ما أعلنته مؤخراً شركة ” فيسبوك ” أنها حذفت حوالي 99% من المحتوى الخاص بما يعرف بتنظيم الدولة، وتنظيم القاعدة قبل أن ينتشر بين مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع