أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » “فيسبوك” يختبر المنشورات الصوتية في “ستاتوس”

“فيسبوك” يختبر المنشورات الصوتية في “ستاتوس”

يختبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خدمة المنشورات الصوتية في “ستاتوس”، إذ تمكن هذه الخدمة رواد المنصة من نشر مقاطع صوتية كتحديثات، ما سيجعلها تجربة أخرى لتبادل الأفكار والمشاعر إلى جانب النص والصورة والفيديو والبث الحي.

وبحسب تقريرٍ لموقع “تيك كرانتش” التقني، فإن شركة “فيسبوك” تعمل على تجربة هذه الميزة مع نسبة صغيرة من المستخدمين في الهند، وقد تم رصد هذه التجارب في بعض الحسابات لأول مرة الأسبوع الماضي.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة، بعد إطلاقها رسمياً، سوف يجد المستخدمون الخيار الجديد بين خيارات النشر، حيث يمكنهم اختيار “إضافة تسجيل صوتي”، ويكفي الضغط عليه لتسجيل المقطع المرغوب ثم نشره ليسمعه الأصدقاء.

وعلّق “فيسبوك” على الاختبارات بالقول: “نحن نعمل دائماً على مساعدة الأشخاص على المشاركة والتواصل مع أصدقائهم وعائلتهم على “فيسبوك” بطرق فريدة. تعطي المقاطع الصوتية الناس وسيلةً جديدة للتعبير عن أنفسهم”.

وقد يجد المستخدمون في هذه الميزة فرصة للاستغناء عن الكتابة والاكتفاء بالضغط على زر واحد لتسجيل الصوت، كما قد تحل مشكلة بعض اللغات وصعوبة كتابتها.

وأورد موقع “سوشل ميديا توداي” أن ميزة تسجيل مقاطع الصوت أكثر شعبية بين صغار السن من الكتابة بلوحة المفاتيح، وتتنامى هذه الشعبية على نحو متزايد.

وتضاف هذه الميزة إلى أشكال تعبيرية مختلفة طرحها “فيسبوك” على مدار السنوات الماضية، على رأسها خدمة البث المباشر التي استثمر أموالاً ضخمة للترويج لها، إلى جانب تقديم محتوى الفيديو والصور على النصوص عند إظهار المنشورات أمام الجمهور.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع