أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » أنباء عن قصف جوي بـ ‹الخطأ› على حي القزاز بدمشق

أنباء عن قصف جوي بـ ‹الخطأ› على حي القزاز بدمشق


أنباء عن قصف جوي بـ ‹الخطأ› على حي القزاز بدمشق

تعرض حي القزاز الخاضع لسيطرة النظام في دمشق، الخميس، لقصف جوي بـ ‹الخطأ› يُعتقد أن الطيران الروسي نفّذه، وفق ما تداوله نشطاء.

إذ قال ناشطون اطلعوا على القصف: إن الدمار الذي خلّفته الغارات يؤكّد أنه ليس ناجماً عن قذيفة هاون أو صاروخ محلي الصنع، مرجحين افتراضين اثنين خلف عملية القصف هذه، الأولى هي استهداف الموقع بالخطأ بسبب وقوعه جنوب العاصمة، أما الثانية فهي تعمّد استهدافه لاتهام المعارضة السورية بذلك على غرار ما حدث في حي ركن الدين قبل أيام.

كذلك قالت مصادر محليّة أخرى إن الغارة الجوية قصفت حاجزا لقوات النظام الموجودة في منطقة القزاز “عن طريق الخطأ”، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر الحاجز، متحدثة عن تصاعد كثيف للدخان وتوجه سيارات الإسعاف إلى المنطقة، ومشيرة إلى أن المنطقة تضم حاجزاً تابعاً لفرع الدوريات، وحاجزا تابعاً لفرع فلسطين، وثالثا لميلشيا حزب الله اللبنانية.

من جانبها ذكرت صفحة ‹دمشق الآن› المقرّبة من النظام، أن “قذيفة صاروخية مصدرها الجماعات المسلّحة استهدف مستودعاً للأخشاب، ما أدى لاندلاع حريق فيه” موضحةً أنّه خلّف أضراراً مادية.

كما تحدث مصدر في قيادة شرطة دمشق عن “نشوب حريق في مستودع للأخشاب في منطقة القزاز جنوب دمشق نتيجة سقوط قذيفة هاون، وإخماده من قبل فرق الإطفاء”.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أحياء بدمشق لغارات جوية على أنّها قصف من فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.

 

 

aletihadpress  ??????

 

 




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع