أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » اغتيال قيادي ومعارض كردي إيراني بارز بمحافظة السليمانية في العراق

اغتيال قيادي ومعارض كردي إيراني بارز بمحافظة السليمانية في العراق

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض مقتل القيادي العسكري البارز قادر قادري بطلق ناري في قرية هرتل التابعة لناحية سروجاوه في منطقة رابرين بمحافظة السليمانية، بحسب ما نقلته وسائل اعلام عراقية عن مسؤولين في الحزب.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب قادر وريا، أنه تم العثور على جثة القيادي قادر القادري في سيارته بعدما تم قتله الليلة الماضية بطلق ناري في قرية هرتل التابعة لناحية سروجاوه في منطقة رابرين بمحافظة السليمانية.

وأضاف قادر وريا أن تحقيقات حول الحادث بدأت لمعرفة ظروف وتفاصيل الحادثة، مؤكدا أن الإعلان عن نتائجها سيكون لاحقا.

من جهته، رجح ممثل الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني في السليمانية إبراهيم زيوي، أن تكون الأجهزة الأمنية الإيرانية وراء مقتل القادري.

وذكر الحزب في بيان له، أن القيادي كان في سيارته الخاصة خلال زيارة إلى إحدى المناطق، وأنه أخرج من مركبته ثم تعرض لإطلاق نار بأكثر من 20 طلقة نارية.

وحمّل الحزب “الجمهورية الإسلامية ومرتزقتها مسؤولية اغتيال” قادري، واصفا الحادث بأنه “استمرار للأعمال الإرهابية” ضد الأحزاب الكردية المعارضة لإيران”.

ويأتي العثور على جثة القادري، في منطقة رابرين (قضاء رانية) شمال شرق السليمانية، بعد أقل من أسبوع على استهداف سيارة صلاح رحماني، أحد الأعضاء البارزين في الديمقراطي الإيراني، بعبوة لاصقة أمام منزله، ما أسفر عن مقتل نجله.