أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يطلق سراح 400 من العائلات المدنية في مركز إيواء التدريب الجامعي في الضمير

النظام يطلق سراح 400 من العائلات المدنية في مركز إيواء التدريب الجامعي في الضمير

قال “سعيد سيف” الناطق الإعلامي باسم “قوات الشهيد أحمد العبدو” في تصريح خاص لـ”زمان الوصل”، إن نظام الأسد أطلق سراح عدد من العوائل المحتجزة في مطار “الضمير” الحربي بمنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق مؤخرا.

وأضاف أن النظام أفرج حتى الآن عن نحو 400 شخص، من أصل 1000 آخرين، وهم بمعظمهم من أبناء المناطق الشمالية (دير الزور، الرقة، الحسكة، ريف حمص الشرقي)، إضافةً إلى عددٍ آخر من نازحي “مخيم الركبان”، وذلك بعد احتجازهم لمدة سبعة أشهر، في منطقة التدريب الجامعي بمطار “الضمير”.

وأوضح أن النظام اعتقل هذه العائلات أثناء محاولتهم النزوح من المناطق الشمالية إلى منطقة القلمون الشرقي، هرباً من المعارك التي وقعت في تلك الفترة بين الميليشيات الكردية وتنظيم “الدولة”، والقصف المكثف الذي طال مناطقهم من قبل طيران “التحالف الدولي”.

وأشار “سيف” إلى أن النظام أفرج عن المعتقلين من مطار “الضمير”، ونقلهم إلى “دير الزور” وتحديداً إلى منطقة “الجورة”، فيما يعمل النظام حالياً على نقل من تبقى منهم خلال الأيام القادمة إلى نفس المنطقة.

وأرجع السبب وراء ذلك إلى حاجة النظام لاستخدام أبنية التدريب الجامعي التي تحوي مرافق حيوية مناسبة، لتكون مقرات سكن وإقامة بديلة للعناصر النظامية والميليشيات التي وصلت حديثاً إلى المنطقة في إطار الحملة العسكرية التي تشهدها الغوطة الشرقية.