أخبار عاجلة
الرئيسية » معلومات عامة » هكذا تجبرك المطارات على دفع المزيد من المال

هكذا تجبرك المطارات على دفع المزيد من المال

عادة ما تكون المطارات مجهزة بالكثير من المرافق والخدمات والمتاجر، لكن المشكلة الوحيدة فيها هي غلاء أسعارها مقارنة بالأماكن الأخرى، وهنا بعض الأساليب التي تسعى من خلالها المطارات لإجبارك على دفع المزيد من المال فيها، بحسب موقع GOBankingRates.

تحويل العملات

بمجرد أن تأخذ حقيبتك وقبل أن تغادر المطار ستجد مكاتب صرافة لتحويل العملات، لكن تصريف المال في المطارات يعني دفع رسوم أعلى، عليك أن تقوم بالتحويل في بلدك أو أن تنتظر حتى تصل إلى وجهتك وتختار رسوم التحويل الأنسب.

السوق الحرة

بضائع السوق الحرة لا توفر لك أسعاراً جيدة بالضرورة، قد تكون معقولة فيما يخص الأشياء باهظة الثمن، أو تلك التي تكون رسومها الجمركية عالية جداً، في حين أن معظم البضائع قد تجدها بسعر أرخص في بلدك، أو قد تجد أنه لا فرق يذكر في الأسعار عندما تحول السعر من الدولار.

أماكن المتاجر

هل سبق ولاحظت أن المتاجر التي توفر المنتجات الأساسية تأتي مباشرة بعد حاجز التفتيش، ثم بعدها تبدأ المتاجر ذات البضائع الباهظة، وهذا الترتيب يحفز المسافرين لاشعورياً على شراء المزيد بعد أن يكونوا قد اطمأنوا أنهم حصلوا على الأشياء الأساسية، وذلك وفقاً لدراسة سابقة.

آلات البيع

يميل المسافرون أثناء الرحلات الطويلة إلى تجنب التفاعل مع الآخرين، تأخذ المطارات هذا الأمر بعين الاعتبار وتوفر ماكينات البيع الذاتية، التي لا تتطلب التعامل حتى مع بائع بشري، كل ما عليك فعله هو ضغط الزر لاختيار المنتج والدفع بضغطة زر أخرى.

التذكارات والهدايا

كثيراً ما ينسى البعض شراء تذكار أو هدية لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، ويتذكر الأمر في المطار، لكن شراء تلك الأشياء خلال تواجدك في البلد سيوفر عليك المال.

وجبات الطعام

يقضي المسافرون ساعات طويلة في المطارات أثناء تبديل الرحلات، ويصلون إلى المطار قبل 3 ساعات من الرحلات الدولية، وهذا يعني أن يشعروا بالجوع بشكل تلقائي، إلا أن المأكولات في المطارات غالية الثمن، وينصح بأن تأخذ معك أطعمة خفيفة.

الإنترنت

خدمة الإنترنت ليست مجانية في معظم المطارات حول العالم، والكثيرون يحتاجون استخدام الإنترنت خلال ساعات الانتظار الطويلة، ما يعني أن عليهم أن يدفعوا مقابل ذلك.

منع السوائل

تفرض العديد من المطارات حظراً على السوائل، ولا تسمح الحواجز الأمنية بحمل سوائل، وأحياناً تسمح بكمية محدودة جداً منها، وبالتالي يضطر المسافر لشراء عبوات الماء بعد اجتياز حواجز التفتيش.