أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مصرع العقيد شادي علوش على جبهات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

مصرع العقيد شادي علوش على جبهات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كشفت صفحات موالية عن مصرع “قائد الاقتحامات” في الحرس الجمهوري التابع لقوات النظام في المعارك الدائرة على جبهات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأكدت الصفحات التابعة لنظام الأسد أن “العقيد شادي علوش” قائد “كتيبة 358 اقتحام” في الحرس الجمهوري قد لقي مصرعه على جبهات الغوطة، أثناء محاولات ميليشيات النظام اقتحام المنطقة، مشيرة إلى أن (علوش) ينحدر من قرية حمام قنية التابعة لمنطقة الشيخ بدر في محافظة طرطوس.

ويأتي الإعلان عن مصرع “قائد اقتحامات” الحرس الجمهوري ضمن قائمة تطول من قتلى النظام من مختلف الرتب، حيث أعلن إعلام النظام على مدى الأسبوعين الفائتين مقتل العشرات من ضباطه وصف الضباط على جبهات الغوطة لا سيما من ميليشيا “النمر” والفرقة الرابعة والحرس الجمهوري.

وكانت صفحة “عرين الحرس الجمهوري” الموالية لنظام الأسد والمواكبة لأخبار قواته بشكل مستمر، نشرت في وقت سابق، لائحة تضم أكثر من 120 اسماً قالت إنهم قتلوا جميعاً في الغوطة الشرقية خلال الأيام الماضية.

وكشفت اللائحة مقتل ضباط برتب كبيرة كالعميد (رياض محمد أحمد) من محافظة اللاذقية والعميد (أحمد جابر الحميدان) من محافظة حمص، إضافة إلى عدد من الضباط وصف الضباط، كما أرفقت الصفحة صوراً لبعض هؤلاء القتلى. بينما أعلنت فصائل الثوار عن مقتل العشرات (الأربعاء) من ميليشيات النظام بعد تمكنها من استرجاع عدة نقاط على جبهات مختلفة من الغوطة الشرقية كـ (حرستا والمشافي ومسرابا والريحان والمحمدية وبيت سوى).

المصدر: