أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » عدد كبير من الجرحى خلال تظاهرة مؤيدة لوحدات الحماية الكردية في ألمانيا

عدد كبير من الجرحى خلال تظاهرة مؤيدة لوحدات الحماية الكردية في ألمانيا

برلين: أصيب عدد كبير من الأشخاص بجروح الأحد في مطار دوسلدورف (غرب ألمانيا) خلال صدامات بين متظاهرين مؤيدين للأكراد وأتراك والشرطة، كما ذكرت الشرطة الاتحادية الألمانية.

وقد فرقت الشرطة بواسطة الغاز المسيل للدموع تظاهرة لناشطين مؤيدين للأكراد كانوا يحتجون على تدخل الجيش التركي في شمال غرب سوريا، ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية منذ 20 كانون الثاني/يناير.

وقال متحدثا باسم الشرطة ان التظاهرة التي شارك فيها حوالي 150 شخصا شهدت صدامات اسفرت عن “عدد كبير من الجرحى”، دون مزيد من التفاصيل.

ونظم عدد كبير من التظاهرات المؤيدة للأكراد في نهاية هذا الاسبوع في المانيا. ولم يتم الاعلان عن التظاهرة التي نظمت في دوسلدورف.

وأظهرت صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي متظاهرين يحملون راية كتب عليها: “عفرين تتحول الى فيتنامنا. سننتصر على الفاشية”.

واكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت ان العملية التي تشن حاليا في منطقة عفرين ستمتد في اتجاه الحدود العراقية وخصوصا مدينة كوباني (عين العرب) السورية ذات الغالبية الكردية.

واضاف الرئيس التركي في خطاب متلفز القاه في مرسين جنوب تركيا “بعد تنظيف عفرين من الارهابيين، سننظف ايضا منبج وعين العرب (الاسم العربي لكوباني) وتل ابيض وراس العين والقامشلي”.(أ ف ب).