أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » نصائح تزيد من عدد متابعيك بالمجان (3): «تويتر»… فضاء السجالات السياسية والآراء المسموعةنشرتنا الإخبارية

نصائح تزيد من عدد متابعيك بالمجان (3): «تويتر»… فضاء السجالات السياسية والآراء المسموعةنشرتنا الإخبارية

تشهد السنوات الأخيرة تطوراً مدهشاً لاستخدام شبكات التواصل. وتشير آخر الإحصائيات أن نحو 40 في المائة من سكان الأرض يستخدمونها، ويقدّر نصيب «تويتر» منها بـ330 مليون مستخدم نشط شهري. وكما لا يخفى على الكل أن «تويتر» تعد من أكبر الشبكات الاجتماعية انتشاراً يتفاعل فيها المشاهير والقادة والناس. وتحتضن سجالات سياسية ومجتمعية. وخصوصاً في عالمنا العربي، فكيف يمكنك استغلال هذه المنصة لترك بصمة في هذا الفضاء والحصول على متابعين مهتمين يتفاعلون مع ما كل تنشره؟

 

– لا تنسَ إضافة الصور ومقاطع الفيديو لتغريداتك

 

تشير الإحصائيات إلى أن التغريدات التي تحتوي على صور تحصل على تفاعل أكثر بمقدار 200% مقارنة بغيرها؛ لذلك عليك الاهتمام بنشر صور تخدم محتوى التغريدة. كما يمكنك أيضاً تضمين صور متحركة GIF أو فيديو قصير بدل الصورة، وقم بتتبع التفاعل لتعرف أي من هذه الوسائط تشد اهتمام متابعيك.

 

– ضع روابطك في المنتصف

 

التغريدات التي يتم وضع الروابط فيها في الوسط لها فرص أكبر بـ26 في المائة أن تتم إعادة تغريدها من تلك التي توضع فيها في البداية أو النهاية. يعتقد الكثيرون أن وضع الرابط يجب أن يكون في النهاية، وهذا يخالف ما توصلت إليه Hubspot.com بعد تحليلها نتائج أكثر من 200 ألف تغريدة.

 

– استخدم الهاشتاغ

 

استخدام الهاشتاغ سيرفع فرص إعادة التغريد بـ33 في المائة، فكن ذكياً في استخدام الهاشتاغ، واجعله في حدود 11 حرفاً، وحاول دمجه في محتوى التغريدة بشكل سلس وغير مبتذل. وليكن في علمك أيضاً أن التغريدات التي تحتوي على هاشتاغ واحد أكثر احتمالية لإعادة تغريدها من التي تحتوي على هاشتاغَين بنسبة 69%؛ لذا يجب عليك التركيز جيّداً واختيار هاشتاغ جذاب ومثير للاهتمام. سيساعدك «تويتر» في اختيار الأنسب، حيث إنه بمجرد أن تبدأ في كتابته سيقترح عليك «تويتر» أشهر الهاشتاغات التي تم استعمالها مؤخراً.

 

– صناعة محتوى إبداعي

 

انشـــــــــــر محتوى مفيداً ومتجدداً، حاول أن تخـــرج عن الأفكار الروتينيــــة مثـــــــل نشر الأخبار المملة.

 

اجعل محتواك قوياً دائماً لدرجة أنه يســـــــتدعي مشاركته، فكمـــــا يقال، المحتوى هو الملك (Content is the king).

 

– استمر في التغريد ولا تيأس

 

جودة التغريدات عامل مهم، لكن الاستمرار في التغريد لا يقل عنها أهمية أيضاً. حاول أن تغرد يومياً، ولا تقيد نفسك بعدد معين، فمثلاً إن كنت تغطي حدثاً فلا بأس من التغريد كل دقيقة، كما يفضل استعمال أدوات مثل Buffer أو Hootsuite لجدولة تغريداتك في الأوقات المناسبة؛ إذ لا طائل من تغريدة بمنتصف الليل والناس نيام!

 

– تابع من تريدهم أن يتابعوك

 

لا تقم بمتابعة الأشخاص بشكل عشوائي؛ فيوجد هناك 20 مليون حساب مزيف على «تويتر». قد تجد نفسك تضيع وقتك بمتابعة حسابات لن تفيدك في شيء، حاول التركيز فقط على من يشاركك اهتماماتك، في الغالب سيعيد متابعتك أيضاً إذا كنت تقدم له محتوى مفيداً. حاول التركيز على الشخصيات المؤثرة والحسابات النشطة، 44 في المائة من مستخدمي «تويتر» لم ينشروا شيئاً على حساباتهم؛ لذلك احرص على متابعة من لديه حساب فاعل وحافل بالمشاركات المهمة.

 

يمكنك أيضا استعمال أداة مثل Tweepi التي تتيح لك معرفة كيف تسير الأمور مع من تتابعهم ويتابعونك، كما ستساعدك أيضاً في معرفة من تتابعهم دون أن يتابعوك، والعكس أيضاً.

 

– ساعد متابعيك

 

إنشاء محتوى قوي شيء مهم، لكن لا يجب أن تنسى أهمية خلق علاقة مع متابعيك ومساعدتهم، يمكنك أن تساعدهم في حل مشكلاتهم التي هي من اختصاصك، كأن تعلّمهم شيئاً جديداً، أو تجيب عن أسئلتهم وترد على تعليقاتهم لتبني علاقة دائمة مع جمهورك.

 

– تنويع المحتوى

 

لا تجعل متابعيك يشعرون بالملل مما تقدمه، استغل كل الوسائل المتاحة لك لتعرض أفكارك بطرق مختلفة، فكرة الإنفوغرافيك رائعة لشرح تصوراتك وتبسيط المعلومات لمتابعيك. الصور المصممة بعناية، والفيديوهات القصيرة والتصويتات وسيلة رائعة أيضاً ستحظى بمعدل مشاركة عالٍ.

 

– كن فناناً في اختيار العنوان

 

أمامك بضع ثوان فقط لإغواء المستخدم وجذبه لمحتواك، إذا لم تشدّ انتباهه من أول جملة فسيتجاوز تغريدتك ويمضي إلى تغريدات أهم بالنسبة له.

 

– لا تنسَ غايتك الإنسانية

 

حتى لو كان حسابك يهدف إلى الأرباح أو الشهرة، فلا تنسَ أبداً غايتك الإنسانية من وراء كلّ هذا، الدافع الإنساني سيجعلك تحب عملك أولاً وتستطيع الصبر لتطويره، ومن ناحية أخرى سيعزز ثقة المتابعين بك. الاهتمام الحقيقي بالآخرين سيمنحك شعوراً رائعاً… لذلك؛ تحدث مع متابعيك، اسأل عن آرائهم، ناقشهم شخصاً بشخص وانشر ما يهمهم بشكل دائم، وأظهر أنك تأخذ ما يقولونه بعين الاعتبار.

المصدر: الشرق الأوسط



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع