أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » طيران التحالف الدولي يدمّر رتلاً لنظام الأسد بريف حمص الشرقي

طيران التحالف الدولي يدمّر رتلاً لنظام الأسد بريف حمص الشرقي

أخبار السوريين: قال مصدر في المعارضة السورية المسلحة، إن طائرات التحالف الدولي، قصفت منتصف الليلة الماضية، رتلاً عسكرياً تابعاً للميليشيات الإيرانية” الموالية لنظام الأسد على الحدود الإدارية لمنطقة الـ”55″ بالبادية السورية.

وأضاف، أن طائرات التحالف استهدفت رتلاً مكوناً من سيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات، وذلك في شمال غرب منطقة “العليانية”، في “ريف حمص” الشرقي، والتي تبعد مسافة 60 كيلو متراً، إلى الشمال الغربي من قاعدة “التنف” العسكرية الخاصة بالتحالف الدولي.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن غارات التحالف الدولي أدّت إلى تدمير الرتل بشكلٍ كامل، وسط أنباء عن مقتل عددٍ من عناصر ميليشيا “حزب الله” كانوا يتواجدون في صفوف الرتل، وهم من الميليشيات “العراقية” و”اللبنانية” الموالية لـ”إيران”، التي استقدمها النظام أواخر العام الماضي، إلى البادية الشامية الممتدة من “ريف دمشق” الشرقي، إلى “ريف حمص” الشرقي.

وفق المصدر ذاته فإن غارات التحالف التي تحدث بين حينٍ وآخر، تأتي في إطار منع النظام وحلفائه من التحرك العسكري باتجاه المناطق المحيطة بقاعدة “التنف”، وذلك بالتزامن مع استقدام “الولايات المتحدة الأمريكية” تعزيزات عسكرية إلى كلٍ من قاعدتي “التنف”، وقاعدة “الشدادي” في ريف محافظة “الحسكة”.

تحظى منطقة “العليانية” بأهمية استراتيجية بالغة لدى النظام، لكونها تتوسط الطرق البرية التي تربط بين “ريف حمص” و”دير الزور” من جهة، و”ريف دمشق” ومعبر “التنف” الحدودي من جهة أخرى، وكان النظام السوري استعاد سيطرته على “العليانية” في أواخر شهر أيار/ مايو، من العام الفائت، بعد معارك خاضها مع عناصر تنظيم الدولة.

المصدر: زمان الوصل