أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الرقة.. العثور على أبرز قيادي كردي مقتولاً بمدينة “تل ابيض”

الرقة.. العثور على أبرز قيادي كردي مقتولاً بمدينة “تل ابيض”

الرقة.. العثور على أبرز قيادي كردي مقتولاً بمدينة “تل ابيض”

قتل القيادي الكردي في ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” عمر علوش يوم الخميس على يد مجهولين بمنزله في مدينة “تل أبيض” في حادثة نقلت مسلسل الاغتيالات من غرب الرقة إلى شمالها.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) إنه عثر صباح اليوم على عمر علوش مقتولاً في بيته بمدينة “تل أبيض” على يد مجهولين استخدموا مسدسا مزوداً بكاتم صوت.

وأشارت إلى أن علوش وهو أبرز القيادات الكردية المسؤولة بالرقة، يشغل منصبي الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في “مجلس الرقة المدني” وعضو مكتب العلاقات في “مجلس سوريا الديمقراطية”.

وانتشرت ميليشيا “آساييش” الكردية في محيط المنزل وطوقت المنطقة، حسب نشطاء.

وينحدر علوش من منطقة “عين العرب” شرق حلب، ويتهم بالتعامل مع المخابرات الجوية لنظام الأسد، حيث يلعب دور صلة الوصل بين قيادات حزب “الاتحاد الديمقراطي” التركية وبين أجهزة النظام الأمنية عبر عقد اجتماعات معها بشكل دوري إلى جانب لقائه مع رئيس مكتب الأمن القومي السوري، “علي مملوك” في القامشلي ودمشق أحيانا.

وحصلت حوادث قتل واستهداف مشابهة الشهر الماضي طالت شخصيات متعاونة مع “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكيا في منطقتي “الطبقة” و”المنصورة” وعلى رأسهم المحامي “إبراهيم الأحمد السلامة” الوسيط وقائد عملية “مفاوضات” أخرجت تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينتي “الرقة” و”الطبقة”.