أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » السلطات التركية تشن حملة ترحيل للسوريين المخالفين لشروط “الكمليك” في اسطنبول

السلطات التركية تشن حملة ترحيل للسوريين المخالفين لشروط “الكمليك” في اسطنبول

شنت السلطات التركية اليوم الخميس 15 آذار/مارس، حملة ترحيل بحق السوريين المقيمين في اسطنبول المخالفين لشروط “الكمليك” وقرارات تثبيت الإقامة المفروضة منذ أشهر.

وقال شهود عيان ، أن الحملة طالت أحياء كبرى في اسطنبول كـ “الفاتح وزيتون بورنو وتقسيم وهالكالي ميدان”، وشملت الحملة جميع السوريين غير الحاصلين على “كمليك” أو يحملون “كمليك” تابع لولاية اخرى، حيث تم نقل جميع من تم القبض عليهم إلى أمنيات “بايزيد” تمهيداً لترحيلهم إلى ولاياتهم التي حصلوا منها على “الكمليك”.

في سياق ذلك قالت مصادر تركية، إن الحكومة التركية تعمل على تأسيس مركز جديد يتيح استكمال إجراءات بطاقة التعريف “كيملك” للسوريين في ولاية اسطنبول، مشيرة إلى أن المركز سيكون في منطقة “السلطان بيلي” بالطرف الآسيوي لاسطنبول وسيفتتح قريباً من قبل مديرية الهجرة على أن يستقبل يومياً بين ألف و1300 سوري.

وأضافت: “سيبدأ التسجيل وحجز المواعيد عبر موقع الإنترنت الاثنين المقبل، على أن يحدد الموقع الذي يتيح الحجز وينشر بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة وستتاح الحجوزات لمدة 90 يوماً وفي حال إكمال الأعداد سيتوقف الحجز لفترة مؤقتة، ثم يعاد إتاحته مجددًا عبر الموقع نفسه”.