أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » طيران التحالف الدولي يلقي منشورات فوق الميادين تطالب قوات الأسد بإخلائها

طيران التحالف الدولي يلقي منشورات فوق الميادين تطالب قوات الأسد بإخلائها

ألقت طائرات التحالف الدولي للمرة الأولى منشورات ورقية فوق ريف دير الزور الشرقي تطالب فيها قوات الأسد بإخلاء مدينة الميادين.

ونقلت شبكة فرات بوست خبر إلقاء طائرات التحالف الدولي، الأربعاء منشورات ورقية فوق مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي تطالب قوات الأسد التي تسيطر عليها بإخلاء مواقعها والخروج من المدينة وذلك للمرة الأولى بعد سيطرت قوات الأسد عليها منذ تشرين أول الماضي.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي من جهة وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية من جهة ثانية اشتباكات مستمرة في ريف دير الزور الشرقي.

وفي الآونة الأخيرة وصلت حشود عسكرية لنظام الأسد وميليشياته من ناحية وللقوات الأمريكية من ناحية أخرى إلى المنطقة، وأبرز تجمعات القوات الأمرييكة تقتصر على حقل كونيكو للغاز.

يذكر أن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية تمكنت في السابع عشر من شهر تشرين أول الماضي من السيطرة بشكل كامل على مدينة الميادين في أقصى ريف دير الزور الشرقي من مقاتلي تنظيم الدولة بدعم وإسناد من الطيران الحربي الروسي وميليشيا الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، حيث كانت أبرز معاقل التنظيم لشن هجمات داخل الأراضي السورية والعراقية على حد سواء.