أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الجيش التركي على بعد مئات الأمتار من عفرين ويدفع بتعزيزات

الجيش التركي على بعد مئات الأمتار من عفرين ويدفع بتعزيزات

قالت رئاسة الأركان التركية إنها دفعت بتعزيزات جديدة من قواتها الخاصة والآليات العسكرية إلى منطقة هاتاي الحدودية مع سوريا وسط أنباء عن اقتراب القوات مسافة 600 متر من مركز عفرين.

وأشارت إلى أن القوات ستتمركز تمهيدا لدخولها إلى سوريا للمشاركة مع القوات التي تتقدم للسيطرة على مدينة عفرين وانتزاعها من يد الوحدات الكردية المسلحة التي تصنفها أنقرة “إرهابية”.

وعلى صعيد العمليات قال الجيش التركي إنه عثر على منشأة لتصنيع الذخيرة في بلدة راجو وكميات كبيرة من قذائف الهاون والقذائف الصاروخية المجهزة للاطلاق.

وبثت وسائل إعلام تركية صورا من داخل أحد المواقع التي كانت تستخدمها الوحدات الكردية المسلحة وبداخله عشرات القذائف الملقاة على الأرض والمصنعة تمهيدا لحشوها بالمتفجرات بالإضافة إلى عشرات القذائف الصاروخية المكدسة والجاهزة.

وبث الجيش التركي لقطات مصورة للحظة قصف إحدى المقالات جرافة تستخدمها الوحدات الكردية لمنع المدنيين من الخروج من المدينة.

وتظهر اللقطات المصورة بطائرة بدون طيار جرافة قامت بعمل سواتر ترابية على طريق رئيسي يؤدي لخارج المدينة.

ورصدت طائرات الاستطلاع التركية خلال الأيام الماضية محاولات عديدة من قبل المدنيين للخروج من المدينة هربا من المعارك لكن عناصر مسلحة بالبنادق من الوحدات الكردية كانت تقف بوجههم لمنعهم من الخروج.

إلى ذلك تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر من السيطرة على 6 قرى جديدة وتلة مطلة في عفرين ضمن العملية العسكرية الجارية.

وسيطرت القوات على قرى كيانلي بركشلي وقوطان في ناحية بلبل وجارختلي وجقلمة وجكانلي في ناحية راجو وبذلك تنضم هذه القرى إلى 9 أخرى جرى السيطرة عليها اليوم ليصبح مجموعها 16 قرية.

وقالت مصادر في الجيش التركي إنه وبعد السيطرة على قرية كفر شيل باتت القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون” على بعد 600 متر فقط عن الأحياء الخارجية لمركز عفرين.