أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فصائل معارضة تبدي استعداداً لمفاوضة روسيا والاخيرة تنفي اشتراك مقاتلاتها بمعارك الغوطة

فصائل معارضة تبدي استعداداً لمفاوضة روسيا والاخيرة تنفي اشتراك مقاتلاتها بمعارك الغوطة

قالت مصادر إعلامية اليوم الجمعة 16 آذار/مارس، إن فصائل معارضة في الغوطة الشرقية أبدت استعداداً للدخول في مفاوضات مباشرة مع الروس بخصوص العمليات العسكرية للنظام على المنطقة والتي أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين.

ونقل موقع “الخليج اونلاين” عن مصادر خاصة به قولها، إن فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية أبدت استعدادها لدخول مفاوضات مباشرة مع الروس في جنيف بوساطة من الأمم المتحدة بهدف وقف العمليات العسكرية الجارية في الغوطة.

من جانبها موسكو نفت صحة الأخبار التي تحدثت عن ارتكاب مقاتلاتها مجزرة في مدينة “كفربطنا” اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن سلاح الجو التابع للجيش الروسي لا يشارك في عمليات الغوطة أبداً.

في حين اعتبر المندوب الفرنسي في مجلس الأمن، أن الغوطة الشرقية ستتحول إلى مقابر مفتوحة مؤكداً في الوقت ذاته أن بلاده على أهبة الاستعداد للتحرك في سورية.

وارتكبت المقاتلات الروسية اليوم، مجزرة مروعة راح ضحيتها نحو 50 مدنياً في حصيلة شبه نهائية للغارات الجوية التي شنتها المقاتلات الروسية على السوق الشعبي والشارع الرئيسي في مدينة “كفربطنا” بالغوطة الشرقية، حيث أدى القصف لدمار كبير في الأبنية إضافة لسقوط عشرات الجرحى معظمهم تعرض لبتر في الأطراف او إصابات خطيرة أخرى.