أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » لغايات تشجيع السياحة العلاجية : الأردن يمنح السوريين “فيزا مرضى” للعلاج على أراضيه

لغايات تشجيع السياحة العلاجية : الأردن يمنح السوريين “فيزا مرضى” للعلاج على أراضيه

أصدرت الخارجية الأردنية اليوم الاثنين 19 آذار/مارس قراراً، ينص على منح السوريين المرضى “فيزا استثنائية” لدخول الأراضي الأردنية والعلاج في مستشفيات البلاد.

ونشر موقع رئاسة الوزراء الأردنية، ما مفاده أن وزير الداخلية “سمير المبيضين” قرر في كتاب وجهه إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين “أيمن الصفدي” فتح التأشيرات أمام جنسيات متعددة للعلاج.

وأضاف أنه وبموجب القرار، ستمنح التأشيرة للمرضى ومرافقيهم على ألا يزيد عدد المرافقين عن أربعة أشخاص لأقارب المريض من الدرجة الأولى إضافة إلى الأطفال القصر، مشيراً إلى أن المريض يحصل على التأشيرة خلال 48 ساعة، بعد الاطلاع على التقارير الطبية التي يقدمها.

وقال: “تنفيذ للتعليمات الناظمة لدخول المرضى الوافدين للعلاج في المملكة، التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً واستناداً لأحكام المادة 39 من قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم 24 لعام 1973 وتعديلاته”، مؤكداً أن القرار يأتي (لغايات تشجيع السياحة العلاجية التي تعتبر من إحدى الميزات الهامة للاقتصاد الوطني، إلى جانب تسهيل إجراءات دخول المرضى من الجنسيات المقيدة ومرافقيهم إلى المملكة لغايات العلاج).

وقررت الحكومة الأردنية، في بيان صادر عن مجلسها معاملة اللاجئين السوريين مثل المواطنين الأردنيين غير المؤمّنين صحيًا، على أن تقدم لهم العلاج بقيمة 80% من التسعيرة الموحدة والمعمول بها في البلاد، بالإضافة إلى دفعهم أجور العلاج بشكل مباشر.