أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يقصف “دوما” بأربعين صاروخا “فوسفوريا”

النظام يقصف “دوما” بأربعين صاروخا “فوسفوريا”

أفاد الدفاع المدني في ريف دمشق بأن قوات النظام استهدفت مدينة “دوما” في الغوطة الشرقية ليل الاثنين/الثلاثاء 20-03-2018 بأكثر من 40 صاروخا من خلال “راجمة” تحتوي مادة الفوسفور، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المنازل.

وقضى إثر القصف 3 مدنيين وجرح العشرات، وأكد الدفاع المدني أن مدينة “دوما” تعرضت خلال ساعات النهار للقصف من قبل طيران النظام الحربي خلال أكثر من 40 غارة، تم خلالها استهداف الأحياء السكنية مخلفة إصابات عديدة في صفوف المدنيين، مشيرا إلى إصابة متطوعين اثنين من عناصر الدفاع المدني في مركز 200 ومركز 300 نتيجة انهيار سقف أحد المنازل عليهم أثناء بحثهم عن عالقين تحت الأنقاض نتيجة القصف الذي تعرضت له المدينة الليلة الفائتة.

وذكر ناشطون بأن قوات النظام استهدفت “دوما” بغارات جوية تحوي غاز الكلور السام مع تسجيل عدد من حالات الاختناق في صفوف المدنيين.

وفي مدينة “عربين” بينما قضى 7 أشخاص مساء الاثنين كحصيلة أولية أغلبهم من النساء والأطفال واكثر من 30 مصابا جراء قصف الطيران الحربي لأحد الملاجئ التي تؤوي المدنيين، كما قضى 7 أشخاص في “حرستا” وجرح العشرات إثر تعرض المدينة لقصف من الطيران الحربي وبصواريخ “أرض –أرض” وبقذائف المدفعية، وطال القصف بلدات “عين ترما” و”زملكا” و”حزة”.

وأفادت تنسيقيات الثورة بأن معارك عنيفة جرت يوم الاثنين في مدينة “كفربطنا” بعد تمكن قوات النظام من السيطرة عليها يوم الأحد بمساعدة ميليشيات “ضفدع”.