أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » اختطاف الشيعي اللبناني أحمد جعفر أهم تاجر مخدرات بجنوب سوريا وعائلة جعفر اللبنانية تهدد وتتوعد أهالي السويداء

اختطاف الشيعي اللبناني أحمد جعفر أهم تاجر مخدرات بجنوب سوريا وعائلة جعفر اللبنانية تهدد وتتوعد أهالي السويداء

توتر واجتماعات وتهديدات .. على خلفية خطف أبو ياسين!!

عقد وجهاء في ريف السويداء الجنوبي عدة اجتمعات على خلفية خطف “أحمد جعفر” وذلك لتقصي الفاعلين والبحث عنهم اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر محلية أن حادثة خطف “ابو ياسين” التي وقعت أمس الاثنين قرب بلدة القريا جنوب السويداء, أثارت حالة من التوتر والانقسام في المنطقة.

تضارب في الروايات حتى اللحظة عن مصير “ابو ياسين” المتهم بإدارة أكبر شبكة تهريب مخدرات جنوب سوريا, حيث تشير الأنباء الأولية إلى أن خاطفيه طالبوا بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

بينما اعتبرت شريحة واسعة من أهالي المحافظة أن عملية الخطف عبارة عن تصفية حسابات بين “أبو ياسين” وبين جهات اخرى متورطة بتهريب المخدرات أيضا, مستنكرين التغاضي الأمني عن هذه الشخصيات وعدم محاسبتها.

هذا وعقد اجتماع في مدينة صلخد جنوب السويداء بمنزل المواطن “ناصر السعدي” وبحضور أحد أبناء “ابو ياسين” وذلك بغرض البحث عنه ومحاسبة الجهة الخاطفة أيضاً.

جاء ذلك بالتوازي مع تهديدات أطلقها مقربون من “ابو ياسين” على مواقع التواصل الاجتماعي بعمليات خطف مضاد لمواطنين من محافظة السويداء في لبنان مذكرين بنفوذ عائلة “جعفر” جنوب لبنان وصلتها بحزب الله.

وكان “أبو ياسين” الذي ينحدر من مدينة بصرى الشام جنوب شرق درعا تعرض للخطف أمس الاثنين مع سيارته “تيوتا هايلوكس” قرب بلدة القريا جنوب محافظة السويداء من قبل جهة مجهولة.

تفاصيل أكثر حال ورودها.



تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع