أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » “فيسبوك” يخسر 37 مليار دولار بعد سقوط تاريخي لأسهمه في البورصة !!

“فيسبوك” يخسر 37 مليار دولار بعد سقوط تاريخي لأسهمه في البورصة !!

تعرضت أسهم شبكة التواصل الإجتماعي الشهيرة “فيسبوك” لنكسة تاريخية ومفاجئة في البورصة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حيث انخفضت قيمة الأسهم بشكل كبير على خلفية الفضيحة التي أعلنت عنها مختلف الصحف العالمية بخصوص اختراق بيانات المستخدمين أثناء حملة دونالد ترامب الانتخابية في 2016.

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن قيمة “فيسبوك” السوقية قد تراجعت بنسبة 6.8 بالمئة، وفقد عملاق التواصل الإجتماعي 37 مليار دولار من قيمته السوقية، في ضربة موجعة تكبدها أشهر مواقع التواصل في العالم وأيضا العديد من الشركات التقنية الأخرى التي تكبدت خسائر متفاوتة.

وقالت ذات الصحيفة أن الكشف عن فضيحة اختراق 50 مليون حساب للمستخدمين في أمريكا خلال حملة دونالد ترامب الانتخابية قد تسبب بشكل مباشر في هذا السقوط التاريخي، خاصة وأن قضية الاختراق مازالت قيد التحقيق وقد تكشف عن مزيد من التفاصيل التي من شأنها أن تكبد “فيسبوك” خسائر فلكية جديدة.

وفي سياق متصل، امتدت الخسائر إلى أكبر الشركات التقنية أيضا، على غرار “آبل” التي فقدت 1.5 بالمئة من قيمتها السوقية، وأيضا “مايكروسوفت” التي تراجعت بنسبة 1.7 بالمئة، كما تجرعت شركة “أمازون” هي الأخرى بنسبة 1.7 بالمئة.