أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » روسيا ترتكب مجزرة مروعة بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت ملاجئ تحت الارض يحتمي به أنساء وأطفال قرية (كفر بطيخ)

روسيا ترتكب مجزرة مروعة بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت ملاجئ تحت الارض يحتمي به أنساء وأطفال قرية (كفر بطيخ)

ارتكبت طائرة حربية روسية، ظهر اليوم الأربعاء، مجزرة مروعة راح ضحيتها 20 مدنياً في حصيلة أولية، معظمهم من الأطفال والنساء، في قرية كفربطيخ بريف إدلب الجنوبي الغربي.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، أن 20 مدنياً استشهدوا في حصيلة أولية بينهم 16 طفلاً، وثلاث سيدات على الأقل، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية بصواريخ شديد الانفجار، أحد الملاجئ في محيط قرية (كفر بطيخ) جنوب غرب إدلب.
وأكد مراسلنا أن الطائرة استهدفت بشكل مباشر أحد الملاجئ تحت الأرض يحتمي به أنساء وأطفال القرية عند إبلاغ المراصد عن وجود طائرات حربية في أجواء المنطقة، إلا أن صواريخ الطائرات لحقت بهم إلى داخل الملجأ.
وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني لا تزال تعمل بالحفر وإزالة الركام من مدخل الملجأ، وتبحث عن المفقودين وتعمل على إسعاف الجرحى.
وأضاف مراسلنا إلى أن أعداد الشهداء مرشح للازدياد، بسبب الإصابات الخطرة التي أُصيب بها بعض المدنيين.
إلى ذلك، قصفت الطائرات الحربية الروسية والمدفعية التابعة لقوات النظام، بلدات وقرى التمانعة، وحرش بلدة القصابية، وعابدين، وسكيك، والبرسة، ومحيط كفربطيخ، بالصواريخ وقذائف المدفعية، مخلفة شهداء وجرحى ودمار واسع في الأماكن المستهدفة.
يُذكر أن الطائرات الحربية الروسية ارتكبت مجزرة مروعة أمس الثلاثاء، في مخيم للنازحين قرب بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها 9 مدنيين.