أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ترامب يستفز اردوغان ويرسل وفد أمريكي رفيع المستوى بجولة ميدانية في شوارع مدينة منبج

ترامب يستفز اردوغان ويرسل وفد أمريكي رفيع المستوى بجولة ميدانية في شوارع مدينة منبج

قام وفد أمريكي رفيع المستوى، اليوم الخميس، بجولة ميدانية في شوارع مدينة منبج بريف حلب، في خطوة اعتبرها مراقبون استفزازية لتركيا.

وذكرت وكالة أنباء “هاوار”، أن وفدًا أمريكيًّا ضم عدة شخصيات من بينها المستشار، ويليام روباك، واللواء في الجيش الأمريكي، جيمي جيراراد، تجوّل في شوراع مدينة منبج والسوق المغطى برفقة شخصيات من “الإدارة الذاتية الكردية” للمدينة.

وأضافت الوكالة الكردية، أن هذه الجولة تهدف إلى”تطمين” الأهالي وعدم تكرار سيناريو عفرين في منبج، في ظل التصريحات التركية حول اقتحام المدينة، عقب سيطرتها على منطقة عفرين.

وفي نهاية الجولة اتجه الوفد الأمريكي برفقة مسؤولين في الإدارة “المدنية” الكردية في منبج إلى مقر الإدارة، لمناقشة آخر التطورات الحاصلة في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة من الجانب الأمريكي، بالتزامن مع التهديدات التركية المتكررة باقتحام مدينة منبج، ما لم يتم انسحاب الميليشيات الكردية منها، وهو ما اعتبره مراقبون إجراء استفزاري من واشنطن لأنقرة.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، خلال مقابلة مع وكالة “الأناضول” الرسمية للأنباء أنه “ما لم نتوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة على خطة لإخراج تنظيم “PYD” من منطقة منبج فسيكون الخيار الوحيد المتبقي هو طرد الإرهابيين”.

وأضاف “جاويش أوغلو” إن التركيبة السكانية لمنبج ستحدد طبيعة إدارة شؤون المدينة وأمنها، بعد خروج تنظيم “PYD” منها.