أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار انفصال الملك محمد السادس عن زوجته تثير الجدل في الوسط المغربي

أخبار انفصال الملك محمد السادس عن زوجته تثير الجدل في الوسط المغربي

نشرت بعض المصادر الإعلامية الإسبانية تقارير اخبارية تفيد بها لوجود مشكلة داخل بيت الملك المغربي محمد السادس، وكشفت عن انفصاله على زوجته “سلمى بناني” وهو الأمر الذي انتشر بقوة في وسائل التواصل الإجتماعي وأحدث موجة من القلق والتساؤلات في الوسط المغربي.

هذا ورفض مصطفى الخلفي المتحدث الرسمي للحكومة المغربية بإدلاء تصريحات رسمية بخصوص الموضوع، وكتفى بالقول أن السؤال حول الملك وزوجته يؤجه مباشرة إلى الديوان الملكي وليس إلى الحكومة، كما قال أيضا أن الصحف الإسبانية التي نشرت الخبر الخاص بانفصال الملك عن زوجته ” سلمى” لم تذكر مصادرها واكتفت بالقول أنها معلومات مقربة من القصر الملكي.

وكان غياب “سلمى” عن صورة التقطت للملك محمد السادس أثناء تواجده في المستشفى عقب العملية الجراحية التي خضع لها في القلب، قد أثار استغراب وتساؤلات المغاربة، خاصة وأن كل أفراد العائلة الملكية قد كانوا متواجدين هناك، وهو ما ساعد كثيرا في انتشار الإشاعة بشكل كبير في وسائل الإعلام الأجنبية.

وفي سياق متصل، طالبت العديد من المواقع المغربية الاخبارية بخروج الحكومة والديوان الملكي عن صمتهما وتأكيد الإشاعة المتداولة حول الملك أو نفيها بشكل رسمي، وهذا احتراما لحق المواطنين المغاربة في معرفة أخبار ومستجدات ملكهم.