أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات النظام تدخل مدينة حرستا في الغوطة الشرقية

قوات النظام تدخل مدينة حرستا في الغوطة الشرقية

قوات النظام تدخل مدينة حرستا في الغوطة الشرقية

الاتحاد برس:

دخلت قوات النظام السوري اليوم الجمعة 23 آذار/مارس مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد خروج آخر حافلة تقل المدنيين والعسكريين من المدينة إلى الشمال السوري بموجب الهدنة المتفق عليها مع النظام برعاية روسية.

وأظهرت صور نشرتها مصادر معارضة ومؤيدة للنظام السوري، قوات الاخير داخل المدينة بعد انسحاب جميع من أراد الانسحاب، فيما ذكرت مصادر أن العديد من المقاتلين خرجوا إلى مناطق النظام السوري لـ (تسوية أوضاعهم).

وقالت مصادر ميدانية إن ميليشيات النظام تدخل مدينة حرستا بعد خروج آخر حافلة تقل مقاتلين ومدنيين من أبناء المدينة نحو شمال سورية، فيما قالت وكالة “سانا” التابعة للنظام إن العدد الكلي للحافلات التي خرجت من حرستا اليوم 59 وعدد الخارجين بلغ 3034 شخص بينهم 1212 رجلاً منهم 1072 عسكرياً.

وقضى الاتفاق الذي تم توقيعه بين أحرار الشام وبين النظام بوساطة الروس، بترحيل المقاتلين وعائلاتهم الى مدينة إدلب، والذي بدأ أمس وتم استكمال خروج المدنيين والمقاتلين إلى الشمال السوري اليوم، إلا أن مصادر محلية ذكرت أن العدد الكلي للذين سيخرجون من حرستا هو 500، على أن يخرج 250 شخصاً غالبيتهم من الجرحى إما إلى مشافي دمشق أو إلى إدلب ثم يتبعهم خروج للمقاتلين غير الراغبين (بتسوية وضعهم) بعد أيام فيما سيكون أمام الراغبين بتسوية فرصة لتسليم أنفسهم خلال مدة 3 أشهر للالتحاق بقوات النظام.

المصدر: الاتحاد برس