أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » الشرطة التركية تقبض على 7 طلاب بعدما وصفهم أردوغان بـ”الإرهابيين”!!

الشرطة التركية تقبض على 7 طلاب بعدما وصفهم أردوغان بـ”الإرهابيين”!!

ألقت الشرطة التركية القبض على 7 طلاب في جامعة اسطنبول، بعدما عبروا عن رأيهم باتجاه التدخل العسكري لبلادهم في سوريا، وهو ما جعل الرئيس التركي طيب رجب أردوغان يصفهم بـ”الإرهابيين”.

وقام عناصر الشرطة التركية باقتحام مهاجع سكن الطلاب داخل الحرم الجامعي في جامعة “البوسفور” بعد ظهر اليوم الأحد، واعتقلوا 3 طلاب، ليرتفع عدد الجامعيين في قبضة الشرطة إلى 7 متهمين بتهمة الإساءة إلى الدولة التركية وانتقاد العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي في حدود البلاد مع سوريا، حيث قال عنهم الرئيس أردوغان على هامش مؤتمر لحزبه في “سامسون” إن هؤلاء الطلاب “إرهابيون”.

وشهد جامعة “البوسفور” نشاطاً مثيراً للجدل من طرف الطلاب الجامعيين، الذين عبروا عن استيائهم من التدخل العسكري لبلادهم في سوريا ومدينة “عفرين”، حيث نظموا حملة للتضامن مع الجنود الأتراك الذين لقوا حتفهم في المنطقة، وألقوا باللوم على حكومة أردوغان التي كانت سببا في تدخل عسكري غير ضروري تماما حسب رأيهم.

وتضامن عدد كبير من الطلاب والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مع المعتقلين، حيث أكدوا أن حرية التعبير لا تتضمن قيود باعتقال وسجن كل من يخالف الرأي وينتقد عن طريق الكلام أو الحملات السلمية أراء وقرارات الحكومة.