أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » “قناة سما” الموالية للمجرم بشار تفصل مدير برامجها بسبب ريم البنا

“قناة سما” الموالية للمجرم بشار تفصل مدير برامجها بسبب ريم البنا

فصلت “قناة سما” الموالية للنظام السوري كلًا من مدير برامج القناة، محمد كفرسوساني، ومعد ومقدم برنامج “log in” عبد الله الحلاق، بسبب خبر عن وفاة الفنانة الفلسطينية ريم البنا.

وبحسب ما ذكرت صفحة “سوريا فساد في زمن الإصلاح” عبر “فيس بوك” أمس، الأحد 25 آذار، فإن إدارة القناة فصلت الموظفين بسبب تطرق البرنامج لخبر وفاة الفنانة الفلسطينية.

من جهته، أكد حيدرة سليمان، صاحب جريدة “بلدنا”، وهو نجل بهجت سليمان، الضابط الأمني والسفير السابق للنظام السوري في الأردن، عبر صفحته في “فيس بوك”، فصل القناة للموظفين.

وقال سليمان إن “الفصل بسبب الخطأ الفادح المرتكب ببرنامج log in المتعلق بموضوع مناصرة ما يسمى بالثورة السورية ريم البنا”.

وكانت الفنانة الفلسطينية الشهيرة بأغنياتها المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، توفيت السبت الماضي بعد تسع سنوات من الصراع مع مرض السرطان.

وناصرت البنا الثورة السورية ووصفت رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بأنه “سفاح ومجرم وقاتل للأطفال”، مؤكدة أن “النظام الأسدي أكثر نظام مجرم ومتخلف في الوطن العربي”.

كما نشرت صحيفة “البعث” الناطقة باسم الحزب الحاكم مقالًا بعنوان “رحيل ريم البنا.. ابنة الناصرة”، قبل حذفها بعد جدل كبير حولها.

ولاقى وفاة الفنانة ريم البنا انقسامات بين مؤيدي ومعارضي النظام السوري، بسبب وقوفها بصف الثورة السورية.

ويعتبر الفلسطينيون البنا رمزًا للنضال الفلسطيني، واشتهرت بأعمال عدة أحيت خلالها تراث بلدها ونقلته للعالم، وهي صاحبة الأغاني المناهضة للوجود الإسرائيلي على أراضي فلسطين.

وولدت عام 1966 في مدينة الناصرة، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة الصباغ، درست الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى في موسكو وتخرجت منه عام 1991.

ولريم عشرة ألبومات أشهرها “جفرا” و”مواسم البنفسج” و”نوّار نيسان” و”مرايا الروح” الذي أهدته للأسرى في السجون الإسرائيلية.