أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » اعتقال 4 أشخاص بالدنمارك بعد ذبح خروف في شقتهم

اعتقال 4 أشخاص بالدنمارك بعد ذبح خروف في شقتهم

اعتقلت الشرطة الدنماركية في مدينة ألبورغ، شمال شرق البلاد، أربعة رجال بعد تلقيها اتصالا من أحد السكان، الذي رصد جر خروف حي نحو إحدى الشقق، ليتبين أنه تم ذبحه، ما يعد مخالفة قانونية.

وأثارت رؤية خروف حي يجر نحو الشقة استغراب السكان، كون اقتناء الحيوانات، غير الكلاب والقطط الأليفة، ليس مسموحاً، هذا إلى جانب منع القوانين منعاً باتاً لذبح الماشية على الطريقة الإسلامية، دون تخدير في أماكن مخصصة كالمسالخ المراقبة، بالإضافة إلى أن الذبح في شقة سكنية ممنوع أصلاً.

وذكرت الشرطة الدنماركية أنه “حين وصل الضباط إلى الشقة اعترف الرجال بذبح الخروف، وجرى اعتقالهم لخرقهم قانون النحر الذي يشترطه في مسالخ متخصصة وبرقابة بيطرية وصحية، وقد قمنا بإبلاغ دائرة الغذاء للتخلص من بقايا الخروف حتى لا يستخدم طعاماً بشرياً”.

ووصفت الشرطة الحادثة بأنها “مفاجئة” مضيفةً أنها “المرة الأولى التي نواجه فيها عملية ذبح خروف في شقة سكنية ومخالفة قانون حقوق الحيوان، بما فيها الأغنام التي يمنع ذبحها بهذا الشكل”.

وقد أثارت الحادثة جدلاً في الدنمارك، كونه لا يسمح بذبح أي نوع من الماشية بهذه الطريقة، حتى لو في مزرعة، سوى بشروط صارمة، وليس في شقة سكنية.

ويذكر أنه في المدن الدنماركية تنتشر محلات جزارة حلال، حيث تباع لحوم مذبوحة على الشريعة الإسلامية في مسالخ متخصصة بعد تخدير الماشية قبل نحرها.